دوري الأبطال وفالورانت
- ستستضيف أبوظبي نهائيات البطولة في الفترة من 14 إلى 17 يوليو ، حيث تواجه الفرق السعودية طلاباً من الإمارات العربية المتحدة ومصر والمغرب، للتنافس على مجموع جوائز بقيمة 10,000 دولار أمريكي.
- تنافست 168 جامعة و 1,700 فريق وأكثر من 8,600 لاعب من هذه البلدان منذ نوفمبر 2021 للوصول إلى هذه النهائيات.
الرياض، المملكة العربية السعودية، 12 يوليو 2022 – تستعد سبع جامعات سعودية للمشاركة في النسخة الأولى من سلسلة أبطال جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي ستقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي من 14 إلى 17 يوليو. ستشهد البطولة منافسة قوية بين فرق من الإمارات العربية المتحدة والمغرب ومصر للفوز بلقب الأبطال، بالإضافة إلى جزء من مجموعة الجوائز المشتركة البالغة 10,000 دولار (أي 5,000 دولار للفائز في كل مسابقة).
سيتنافس طلبة جامعة الجبيل، جامعة الطائف، جامعة جدة، جامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة الأعمال والتكنولوجيا في “دوري الأبطال” مع فريق “غون يوني سكواد” (Goon uni squad)، بينما تتنافس جامعة أم القرى وجامعة الملك سعود للفوز ببطولة “فالورانت” تحت اسم “UQU فالورانت”.
في “دوري الأبطال”، سيتنافس فريق “غون يوني سكواد” في لعبة (Summoner’s Rift) ضد الخصوم التاليين: فريق “ميستك”، والذي يضم كليات التقنية العليا، وجامعة ولونغونغ في دبي وجامعة الإمارات العربية المتحدة والجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة أبوظبي من الإمارات العربية المتحدة، وفريق “بإمكاننا فعل أي شيء” (We can do anything)، والذي يضم جامعة السويس وجامعة بورسعيد من مصر، وفريق “أوليمبوس غيمنغ” (Olympus Gaming) والذي يضم جامعة الأخوين، جامعة محمد الخامس، المدارس العليا للأساتذة والمعهد العالي للهندسة التطبيقية من المغرب.
وبالمثل، سيتعين على فريق فريق “UQU فالورانت” إظهار مهاراتهم في لعبة “فالورانت” ضد فريق “زومرز” الذي يتكون من برمنغهام وجامعة كيرتن دبي، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة أبوظبي، وجامعة هيريوت وات من الإمارات العربية المتحدة؛ وفريق 2G، والذي يتكون من جامعة ابن طفيل، جامعة سيدي محمد بن عبدالله، المدرسة المغربية للعلوم الهندسية (EMSI)، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل من المغرب؛ وفريق “كلاش” الذي يتكون من جامعة الإسكندرية، جامعة حلوان، جامعة الزقازيق، جامعة 6 أكتوبر وأكاديمية القاهرة الجديدة من مصر.
تشهد هذه الدول نمواً سريعاً وارتفاعاً في الطلب على الألعاب الإلكترونية الحديثة، وأصبحت من بين أفضل الأسواق لدعم صناعة الألعاب وتعزيزها. وبفضل دعم وجهود “مينا تيك للترفيه”، أصبحت بطولة “أمازون للرياضات الإلكترونية”، والتي تعد واحدة من أفضل بطولات الرياضات الإلكترونية ضمن المنظومة الأكاديمية في جميع أنحاء العالم، حقيقة واقعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ستشمل هذه النهائيات، التي سيتم بثها مباشرة على www.twitch.tv/universityesportsuae (باللغة الإنجليزية) وعلى www.twitch.tv/universityesportsksa (باللغة العربية)، أنشطة أخرى، مثل فرصة مشاهدة طيف من الحفلات لنخبة من المشاهير المحليين وبوجود مؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي. كما ستشارك “أبوظبي للألعاب” في بث المسابقة حية على الهواء على قناتها (www.twitch.tv/abudhabi_gaming).
قطاع يواصل النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
منذ إطلاقها، شهدت الرياضات الإلكترونية من جامعة أمازون توسعاً هائلاً ونمواً كبيراً، ليس فقط كمنافسة، لكن أيضاً كسوق عمل مزدهر في قطاع الرياضات الإلكترونية. من المتوقع أن يصل عدد مشاهدي الرياضات الإلكترونية العالمية إلى 532 مليوناً في عام 2022، ومن المتوقع أن يزداد عدد متابعي الرياضات الإلكترونية في المناطق الناشئة، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من 83.6 مليوناً في عام 2021 إلى 95.5 مليوناً في عام 2022. ساهمت المنافسات الإلكترونية من هذا المستوى في تشجيع المهنيين الشباب المهرة، واللاعبين، والمبدعين، والمبتكرين على دخول هذه الصناعة المزدهرة والمشاركة فيها.
سيتميز الموسم الأخير من منافسة “جامعة أمازون للألعاب الرياضية” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتنويع والتشويق ومن المتوقع أن يفوق كل التوقعات. يشهد الموسم مشاركة حوالي 170 جامعة و 1,700 فريق وأكثر من 8,600 لاعب من هذه البلدان الأربعة يتنافسون منذ نوفمبر 2021 للوصول إلى هذه النهائيات.
بعد تعاون (Riot Games) مع GGTech في تنظيم وإطلاق مسابقات جامعية في جميع أنحاء العالم، تعاونت الشركات بنجاح باهر على تنظيم النسخة الأولى من هذه البطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما عزز دعم نخبة من الرعاة الرسميين للمنافسة منذ عامها الأول من نجاحها، على رأسهم سامسونج، كلير، دوريتوس، وشركة الاتصالات السعودية في المملكة العربية السعودية وشركتا سامسونج ولايفبوي في الإمارات العربية المتحدة.
عن مجموعة GGTech Entertainment
تعمل مجموعة GGTech Entertainment على تقريب عالم ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية من المجتمع من خلال تعزيز القيم مثل الاندماج والروح الرياضية والعمل الجماعي والرغبة في التحسين واستخدام الترفيه كحافز للتعلم. كما تلتزم المجموعة بالبيئات التفاعلية المتخصصة في تطوير وإنتاج وتسويق ألعاب الفيديو. وتستثمر أيضًا في إنشاء محتوى بتقنيات جديدة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز والواقع المختلط. للاطلاع على المزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.ggtech.es.