Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • أهم أخبار كرة القدم الأوروبية خلال آخر 24 ساعة
    • موعد الاستيقاظ الثابت.. عادة صغيرة يحبها الدماغ
    • أهم أخبار كرة القدم الأوروبية خلال آخر 24 ساعة
    • البحرين تدين الهجوم الإيراني على ناقلتي أدنوك
    • زيلانديا.. قارة كاملة تختبئ تحت المحيط
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • أهم أخبار كرة القدم الأوروبية خلال آخر 24 ساعة
    • لبنان أمام الإنذار الأخير.. نزع السلاح أو حرب جديدة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    الصحة

    احذروا تناول مشروبات "الدايت".. لن تتخيلوا ماذا تفعل!

    خليجيخليجي4 أكتوبر، 2022لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    يلجأ كثيرون إلى تناول مشروبات الحمية أو “الدايت” بهدف التقليل من كميات السكر، لكن يبدو أن هذه البدائل قد تكون مضرة أكثر من السكر نفسه.

    ففي حين أنه قد يبدو خيارا أكثر صحة، إلا أن مجموعة متزايدة من الأدلة تظهر أن المشروبات المخصصة للحمية الغذائية المحلاة صناعيا ليست أفضل من بدائل السكر العادية. فقد وجدت دراسة جديدة أن تناولها في سن المراهقة يمكن أن يضر بوظائف المخ وقد تؤدي إلى مشاكل خطيرة في الذاكرة على المدى الطويل، وفق ما نقلته صحيفة “ذا صن”.كما وجد باحثون من الولايات المتحدة أن المحليات تبطئ عملية التمثيل الغذائي مما قد يؤدي أيضًا إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكري.

    محليات صناعية بديلة عن السكر -آيستوك

    زيادة في الوزنمن جانبه، قال البروفيسور سكوت كانوسكي، مؤلف مشارك في الدراسة، من جامعة جنوب كاليفورنيا: “في حين أن نتائجنا لا تشير بالضرورة إلى أنه لا ينبغي لأي شخص أن يستهلك المحليات منخفضة السعرات الحرارية بشكل عام، إلا أنها تسلط الضوء على أن الاستهلاك المعتاد للمُحليات منخفضة السعرات الحرارية له تأثيرات طويلة الأمد”.وفي دراسة منفصلة وجد الباحثون أن المحليات الصناعية قد تجعل الناس ذوي وزن زائد، فهم لم يجدوا أي تأثير ثابت للمُحليات الصناعية على إنقاص الوزن.كما تشير التجارب إلى أن مشروبات الدايت قد تضر بعملية التمثيل الغذائي.

    مشروبات الدايت

    ومشروبات الحمية لا تحتوي على سكر أو سعرات حرارية حقيقية، إلا أنها تحتوي على الكثير من الإضافات والمكونات الصناعية بما في ذلك المحليات.لكن هذه المكونات مليئة بالمواد الكيميائية غير الطبيعية التي يمكن أن تجعل الجسم يشتهي المزيد من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والأطعمة المحملة بالسكر.


    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقتغزلت بالرجل المصري.. لينا شماميان تعتذر "كلامي اجتزئ"
    التالي الذهب يسجل أعلى مستوى في 3 أسابيع مع تراجع الدولار وعوائد السندات
    خليجي
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    أبوظبي .. اغلاق 7 منشات صحية وإصدار 223 مخالفة عام 2025

    13 أبريل، 2026

    شحوب البشرة وفقدان الشهية وتغير الوزن تنذر بمشكلات صحية

    12 أبريل، 2026

    برنامج وطني لتطوير مهارات الجراحين في الطوارئ

    12 أبريل، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار

    أهم أخبار كرة القدم الأوروبية خلال آخر 24 ساعة

    14 أغسطس، 2026

    موعد الاستيقاظ الثابت.. عادة صغيرة يحبها الدماغ

    14 أغسطس، 2026

    أهم أخبار كرة القدم الأوروبية خلال آخر 24 ساعة

    14 أغسطس، 2026

    البحرين تدين الهجوم الإيراني على ناقلتي أدنوك

    14 أغسطس، 2026

    زيلانديا.. قارة كاملة تختبئ تحت المحيط

    14 أغسطس، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter