متابعة: علي نجم

أنهى فريق شباب الأهلي رحلته في دوري أدنوك للمحترفين، بتحقيق الفوز على ضيفه عجمان بهدف دون مقابل، ليرفع غلته إلى 57 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن العين الوصيف.

وجاء الانتصار على الضيف البرتقالي، ليسهم في تعزيز موقف الفريق البطل، وتعزيز الأرقام التي حققها في رحلته التاريخية هذا الموسم، ما ساعده على استرداد الدرع ونيل اللقب الثامن في تاريخه.

ورفع «الفرسان» رصيده بالفوز على عجمان إلى 17 فوزاً، ليكون الفريق الأكثر تحقيقاً للانتصارات هذا الموسم، أمام العين (16 فوزاً)، والأقل خسارة (3 مرات) أمام كل من العين والوحدة (4 هزائم).

ورفع «الفرسان» بهدف البرازيلي إيغور جيسوس في مرمى البرتقالي رصيده التهديفي إلى 53 هدفاً ليتساوى بنفس الرصيد مع الوصل (رابع الترتيب)، وليحتلا المركز الثاني بين أفضل فريق هجومياً خلف العين الوصيف والذي هز شباك المنافسين (67 مرة).

تعزيز الأرقام

وشكلت مباراة عجمان فرصة للفريق الأحمر من أجل تعزيز الأرقام والإحصاءات التي حققها هذا الموسم.

وكان الفوز على عجمان هو الثامن للفريق البطل في استاد راشد خلال 13 مباراة لعبها على أرضه، عرف خلالها مرارة الهزيمة مرتين أمام الشارقة في الجولة الأولى، وبني ياس في المرحلة 12.

وتفوق الفرسان تهديفياً خارج الديار، بعدما سجل الفريق 27 هدفاً خارج أرضه، مقابل 25 هدفاً في الملعب الأحمر، واهتزت شباك الفريق 11 مرة على أرضه، مقابل 14 مرة خارج ملعبه.

وحصد الفرسان النقطة 26 على أرضه من أصل 39 ممكنة، بينما تميز باللعب خارج الديار بعدما نال 28 نقطة، علماً بأن الفريق خسر مرة واحدة خارج أرضه وكانت في المرحلة الرابعة أمام الظفرة الهابط بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

لا خسارة

ونجح الفريق في الحفاظ على سجله دون خسارة في عام 2023 في الدوري، وللمباراة 14 على التوالي، بعدما كان الفريق قد تعثر للمرة الأخيرة في 25 ديسمبر/ كانون الأول الماضي أمام بني ياس بهدف مقابل هدفين في الجولة 12.

أرقام تهديفية

أما على مستوى الجانب التهديفي، فقد سجل الفرسان 53 هدفاً، تصدر فيها الأرجنتيني كارتابيا ترتيب هدافي الفريق برصيد 11 هدفاً، مقابل 7 للسوري عمر خربين و6 أهداف للبرازيلي إيغور جيسوس.

أما على صعيد اللاعبين المواطنين، فقد برز يحيى الغساني كأحد أبرز أوراق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم الرابحة، ليتمكن السهم الأحمر من تسجيل (7 أهداف)، مقابل هدفين لكل من حارب سهيل ويوسف جابر، وهدف واحد لكل من وليد عباس وسالمين خميس ومحمد جمعة.

نتائج مميزة

حقق شباب الأهلي نتائج مميزة أمام المنافسين في النصف الأعلى من جدول الترتيب النهائي للمسابقة.

ونجح الفرسان في الفوز ذهاباً على أرضه بنتيجة واحدة 2-1 على كل من الوحدة والجزيرة العين، وهي نفس النتيجة التي تغلب بها على الوصل في زعبيل، كما فاز على عجمان السادس بنتيجة 3-1 ذهاباً.

أما إياباً، فقد تمكن الفرسان من تحقيق تعادل إيجابي مع الوحدة في ملعب آل نهيان، قبل أن يحقق «ريمونتادا» ولا أروع بتحويل تأخره أمام الجزيرة في ملعب محمد بن زايد بهدفين دون مقابل في الشوط الأول إلى فوز بالثلاثة في الحصة الثانية، بينما عاد من ملعب هزاع بن زايد بنقطة غالية عززت من فرصته في نيل الدرع.

وتعادل الفرسان مع الوصل في استاد راشد، قبل أن يفوز على عجمان بهدف دون مقابل.

أما الاستثناء والناجي الوحيد من التفوق الأحمر، فقد كان لفريق الشارقة، الذي كان المنافس الوحيد الذي لم يتغلب عليه»الفرسان» ولم يهز شباكه، بعدما انتهى لقاء الذهاب في استاد راشد بفوز ملكي بهدفين دون مقابل، ولقاء الإياب في الإمارة الباسمة بالتعادل السلبي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version