متابعة: ضمياء فالح
اضطر النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي لتغيير الكتابة على حذائه بعد تسجيله هدفاً في مباراة الفوز على إيفرتون 3- صفر والتي شهدت ثنائية من نجم الوسط الألماني ايكاي جندوجان.
وكتب هالاند (22 عاماً) على حذائه الرقم 35 (عدد أهدافه في الدوري الإنجليزي الممتاز ) لكنه غيرها إلى 36 بعد هدفه في الدقيقة 52 من المباراة.
ونشر هالاند على حسابه في إنستجرام صور الحذاء بعد التعديل إذ شطب الرقم 5 وأبدله بـ6 بقلم. ولم يعرف إن كانت هذه هي المرة الأولى التي يرتدي فيها هالاند الحذاء الخاص وربما يحتاج لتعديل الرقم بضع مرات حتى نهاية الموسم.
الإحصائيات صنفت هالاند الأعلى قيمة في الدوري هذا الموسم بـ175 مليون استرليني، لكن مديح مدربه الإسباني بيب جوارديولا ذهب بعد الفوز على إيفرتون للكابتن إيكاي جندوجان (32 عاماً) الذي ينتهي عقده نهاية الموسم وبرشلونة مهتم بخدماته.
وسجل جندوجان هدفين وصنع هدف هالاند وقال مدربه: «إيكاي يظهر مرة تلو أخرى مهاراته وأهميته والتزامه لنا جميعاً في النادي. المسألة لا تتعلق بتسجيل الأهداف، لديه أفضلية في منح دفعة للفريق. حصل هذا أمام ليدز والآن أمام إيفرتون، يمكنه فعل كل شيء. لا أحد يعرف ما سيحصل، ربما يبقى معنا. آمل ذلك. هو لا يتحدث كثيراً مثل أي كابتن لكنه عندما يتحدث ينصت إليه الجميع. يظهر مهاراته القيادية في كل جلسة تمرينات ودقيق في المواعيد ويكرس نفسه للكرة على مدار الساعة ويلعب كما يلعب الآن قريباً من شباك الخصم ولديه غريزة تهديفية، لكن يمكن أيضاً أن يكون لاعب ارتكاز ومدافعاً لا مشكلة. أثبت هذا منذ سنوات عندما تعرض فيرناندينيو لإصابة. إنه لاعب يتحمل الضغوط الكبيرة بشكل مميز فعلاً».
وعن قرب اللقب الخامس قال جوارديولا: «نحتاج لفوز آخر»، لكن مدافعه إيمريك لابورت نشر صورة أسطورة المصارعة «ذا روك» وكتب عليها «أستطيع شم رائحته» بعد توسيع الفارق مع أرسنال الثاني إلى 4 نقاط.
وعند سؤال مشجع للابورت إن كان اللقب في حضن سيتي الآن أجاب متواضعاً: «أبداً، علينا أن نبذل جهداً للفوز به».
وانتقد جوارديولا من جهته مدافع إيفرتون وبرشلونة السابق ييري مينا الذي أفرط في استخدام قوته البدنية لعرقلة هالاند وبدا كما لو أنه قرص لابورت بدبوس كما تحدث المدرب مع كونور كوادي الجالس على دكة إيفرتون.
وعلق جوارديولا: «أنا معجب كثيراً بكوادي من أيامه في وولفرهامبتون. مينا؟ ما يفعله ليس ضرورياً. بعيداً عن كرة القدم، لا حاجة لأن يفعل ما يفعل في كل مباراة وأخبرته بذلك. أنت لاعب جيد بما يكفي لتجنب هذا النوع من الأمور. هو يعرف ما فعل، اسألوه. هذا ليس عرقلة بدنية ولا ذهنية، هذه المرة فعلها مع لابورت وجاك جريليش والجميع. اسألوه أنتم».
شين دايك مدرب إيفرتون علق من جهته: «لا بد أن قوة الملاحظة لدى جوارديولا كبيرة لأن مينا لم يلعب منذ أسابيع. لكل مدرب طريقته في العمل».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version