عادي

16 مايو 2023

12:11 مساء




قراءة

دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي
يلتقي، مساء الثلاثاء، على ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد فريق القوة الجوية مع ضيفه الشرطة، في مباراة مؤجلة من دور الـ 16 من منافسات كأس العراق لكرة القدم.
ويسعى الفريقان إلى الالتحاق بالفرق السبعة التي سبقتهما في التأهل إلى دور الثمانية وهي الطلبة، الكرخ، الزوراء، البحري، نفط ميسان، أربيل، الحدود.
وستكون هذه المباراة هي الثانية بين الفريقين خلال أسبوعين، حيث انتهت مباراتهما في بطولة الدوري بالتعادل 0 -0، لكن مباراة الثلاثاء لابد أن تحسم، فإذا فرض التعادل نفسه على المباراة، فإنها ستحسم عبر ركلات الجزاء الترجيحية حسب لوائح البطولة.
القوة الجوية الذي يشرف على تدريبه المدرب المصري مؤمن سليمان، يسعى جاهداً إلى الاستمرار في البطولة وإقصاء متصدر فرق الدوري منها حتى تكون مردودات النتيجة سلبية على مسيرة فريق الشرطة في بطولة الدوري، لاسيما أن نقطتين فقط تفصلهما عن بعض.
وسعي القوة الجوية هذا له أكثر من مبرر لعل في مقدمتها نتيجته الكبيرة في آخر مباريات الدوري التي خرج فيها فائزاً على الديوانية 9 – 2، وهذه النتيجة وبحسب مدير الفريق أحمد خضير قد منحت الفريق دفعة معنوية كبيرة لتجاوز الشرطة، أضف إلى ذلك أن سليمان يعرف كل تفاصيل الشرطة، لأنه كان مدرباً له في الموسم الماضي وحتى بداية المرحلة الثانية من الموسم الحالي، وبالتالي يستطيع قراءة أفكار مدرب الشرطة أحمد صلاح الذي كان مساعداً له.
ويحاول الشرطة البقاء في هذه البطولة التي لم يتمكن من الفوز عليها لغاية الآن من أجل تحقيق منجز جديد له، حيث يعول الشرطة على قوته الهجومية الضاربة التي تتألف من علاء الزهرة، أحمد فرحان، آسو رستم، محمد داوود، بالإضافة إلى المحترف السوري محمود المواس، وهذه القوة الهجومية يصعب على المدافعين إيقاف محاولاتهم لطرق المرمى، كذلك يمتاز الشرطة بامتلاكه قوة لا يستهان بها في خط الوسط يقودها المحترف السوري فهد اليوسف.
وهناك تحدياً بين حارسي مرمى الفريقين فهد طالب «القوة الجوية» وأحمد باسل «الشرطة»، لأنهما يتواجدان ضمن قائمة «أسود الرافدين» وكل منهما يسعى لإثبات أفضليته على الآخر، وهذا الصراع سيكون متواجداً في كل خطوط الفريقين الأخرى، كذلك سيكون الصراع التدريبي بين الأستاذ مؤمن سليمان «القوة الجوية» وتلميذه ومساعده السابق أحمد صلاح «الشرطة» في أعلى مستوياته، وكل منهما يرغب في التفوق على الآخر، وسيكون الحسم بين أقدام اللاعبين التي ستحركها رؤوس المدربين.

https://tinyurl.com/2nbjd6hb

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version