عادي

18 مايو 2023

11:52 صباحا

متابعة: ضمياء فالح
ترددت أصداء فوز مانشستر سيتي، حامل لقب إنجلترا ومتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز حالياً، على حامل لقب أوروبا وملك المسابقة القارية بـ14 لقباً ريال مدريد الإسباني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حول العالم.
وقال مدرب مانشستر سيتي السابق ستيوارت بيرس أن مقاومة كايل ووكر مدافع سيتي لتحركات البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم الريال بحد ذاتها هدف خامس في المباراة وأضاف: الريال كان قادراً على التسجيل من هجمة مرتدة لكن الجهد الدفاعي من ووكر مع فينيسيوس كان مذهلاً بل مثالياً. أنا كنت مدافعاً طوال حياتي وما فعله ووكر يعادل تسجيل هدف. الانتقاد الوحيد للدفاع كان في تسديدة توني كروس على العارضة، عدا ذلك كل شيء كان استثنائياً.
فيرديناند يصف لاعبي الريال بالأرانب
ووصف مدافع مانشستر يونايتد السابق والمحلل التلفزيوني حالياً ريو فيردناند لاعبي ريال مدريد بـ«الأرانب تحت أضواء ملعب الاتحاد».
وأضاف: لاعبو الريال كأنهم لا يفهمون ما هذه المباراة. طرق على الرأس ونحن في الاستوديو فتحنا أفواهنا من شدة الدهشة من أداء لاعبي سيتي وخلقه فرص تسجيل واحدة تلو أخرى. حتى أن لاعبي الوسط يهاجمون، ماذا بوسعك أن تفعل ؟ حسناً، هذا أداء رفيع جداً، هيمن سيتي من صفارة البداية وخطفوا المباراة فعلاً من ريال مدريد .
ووفق صحيفة الصن، سدد نجوم سيتي على كورتوا 13 مرة مقابل مرة واحدة لنجوم الريال في الشوط الأول ما دفع مشجعي الريال للتعليق: هل هذه مباراة تمرين ؟ ،أنه أمر مخجل ما حصل.
وأكمل الريال 13 تمريرة ناجحة فقط مقابل 124 تمريرة ناجحة في أول 15 دقيقة من المباراة، لكن الحارس كورتوا كان مذهلاً في التصدي لأهداف أكثر.
إيفرا يستفز سيتي
وتواجد الفرنسي باتريس إيفرا، مدافع مانشستر يونايتد السابق، كمحلل تلفزيوني على خط التماس في استاد الاتحاد، لكنه تعمد استفزاز الجار سيتي ببدلة حمراء تشير لألوان اليونايتد.
بعد المباراة تشاجر إيفرا مع مانيل ايستيارتي مساعد غوارديولا وعلق إيفرا على سبب الشجار لاحقاً وقال:كان ينظر إلي وكأنه يقول «هذه الضربة لك، لك أنت» لذا اقتربت منه وسألته لماذا أنت مضطرب ؟قال لي:«لست كذلك، لكنك العام الماضي قلت على التلفاز أن سيتي شعر بالجبن ولهذا خسر أمام الريال وهذه السنة لم يجبنوا».
ثم قال إيفرا لزميله في استوديو التحليل ميكا ريتشاردز، لاعب سيتي السابق،:«هذا ما حصل حقيقة ميكا، أنت تعرفني صريح واعتذر مني لاحقاً».
أنشيلوتي حطم رقم فيرجسون
عاش الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد كابوساً حقيقياً في استاد الاتحاد، لكنه يستطيع مواساة نفسه بكونه حطم الرقم المسجل باسم سير أليكس فيرغسون، مدرب مانشستر يونايتد السابق، في خوض مباراته الـ 191 في دوري أبطال أوروبا.
وهذه ثاني مرة يحطم فيها أنشيلوتي رقم فيرغسون إذ حطم عدد المباريات التي فاز بها فيرغسون في المسابقة (102 مباراة ) كما بقي أنشيلوتي أعلى كعباً من فيرغسون في حصد 4 ألقاب أوروبية اثنين منها مع الريال واثنين مع الميلان مقارنة بالمدرب الإسكتلندي الذي حصد اللقب مرتين مع اليونايتد.
وعلق الإيطالي بعد الهزيمة المرة:«لعبنا أمام خصم يستحق الفوز لأنه لعب بضغط أكبر وبمهارات أعلى في الهجوم واستغلوا الفرص. المباراة لم تكن كما خططنا وأقول مجدداً لا أعتقد أن علينا أن نعتبرها دراما».
مشجعو الإنتر يرفعون الأسعار
تهافت مشجعو نادي إنتر ميلان الإيطالي على حجز رحلات الطيران لحضور نهائي ملعب أتاتورك بمدينة إسطنبول في 10 يونيو المقبل بعد الفوز على جاره الميلان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، ما تسبب بارتفاع أسعار التذاكر بشكل صاروخي.
ويتسع الملعب الذي استضاف نهائي 2005 عندما فاز ليفربول باللقب على حساب ميلان إلى 74.752 متفرجاً وتم تخصيص 20 ألف تذكرة لكل من الإنتر وسيتي.
أسعار التذاكر تتراوح بين 70 وتصل إلى 690 يورو لكن الخطوط الجوية التركية وخطوط بيغاسوس قالت إن مشجعي الإنتر حجزوا الرحلات كلها، وأن تذكرة العودة وصل سعرها إلى 1000 يورو. بيد أن النادي الإيطالي سيعلم مشجعيه كيفية بيع التذاكر المخصصة لمشجعيه مع حزمة سفر بالحافلة أو الطيران المحلي لتقليل الكلفة.

https://tinyurl.com/549ruet4

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version