قطع العين خطوة كبيرة نحو نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي بعد فوزه الكبير على النصر 4-1 في ذهاب نصف النهائي على استاد هزاع بن زايد.

لم يكن فوز العين سهلاً، فقد انتظر حتى الشوط الثاني ليسجل أهدافه الأربعة في مباراة غاب عنها هدّاف «الزعيم» لابا كودجو، وتألق فيها المغربي سفيان رحيمي صاحب هدفين في اللقاء.

يتطلع العين لإنقاذ موسمه والحفاظ على لقب البطولة التي نالها في الموسم الماضي، كما أن المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف يتطلع إلى لقب في الموسم الذي قد يكون الأخير له مع «الزعيم».

وكتب خبير الانتفالات في أوروبا فابريزو رومانو عبر حسابه في «تويتر» أن ريبروف اتفق على كل تفاصيل تدريب منتخب بلاده أوكرانيا.

أما ريبروف، فهو يركز الآن على البطولة الوحيدة المتبقية هذا الموسم، وامتدح رغبة لاعبي فريقه في الفوز على النصر والأداء القوي الذي أظهروه.

وأكد مدرب العين أن فريقه تقدم في الشوط الأول، وما زال أمامه مباراة أخرى على ملعب المنافس في إياب هذه المرحلة من المسابقة، وهي الأهم بالتأكيد.

وأكمل: مهمتنا لم تكن سهلة في المواجهة خصوصاً أن الفريق كان يفتقد إلى جهود عناصر مهمة في منظومة الفريق مثل لابا كودجو، وكايو كانيدو، وتين يدفاي ولكن أظهر الفريق أداءً قوياً وحقق النتيجة المطلوبة.

من جهته، كان الكرواتي جوران توميتش، مدرب النصر، غاضباً جداً من التحكيم، وحمّله مسؤولية خسارة فريقه، لا سيما أن هدف العين الأول جاء من ركلة جزاء.

وقال توميتش: «منذ أن جئت إلى الإمارات، لم أتحدث عن التحكيم، ولكن ركلة الجزاء التي سجل منها العين الهدف الأول غير صحيحة، ولم يشكُ أحد من لاعبي العين أو يطالب بالحصول عليها».

وأضاف: «في مثل تلك المباريات الكبرى، لا يمكن أن تقبل مثل تلك الأخطاء، ولاعبو النصر تأثروا بعد الهدف الأول للعين من ركلة الجزاء، وفقدوا التركيز، وهو ما ساعد العين على تسجيل المزيد من الأهداف».

واستطرد: «عدنا بهدف بعد الهدف الثالث للعين، ولكن العين سجل الهدف الرابع، والمباراة يجب تقييمها وتقسيمها إلى فترتين، فترة ما قبل ركلة الجزاء وفترة ما بعدها».

وفي المقابل، قال الأوكراني سيرجي ريبيروف، مدرب العين: «لا يهمنا مهما كانت نتيجة الذهاب اليوم، ونفكر الآن في لقاء الإياب، وسعيد برغبة اللاعبين القوية في التسجيل، رغم غياب عدد من اللاعبين الأساسيين».

وأضاف: «صعب في نهاية الموسم المحافظة على نفس الأداء القوي، وارتكب اللاعبون بعض الأخطاء، ولكني سعيد بالفوز الكبير، ونبدأ من الآن في التركيز على لقاء الإياب».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version