متابعة: عصام هجو ومحمد مصطفى

يخوض الشارقة وبني ياس، اليوم، ملحق التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2022-2023، ويستضيف الشارقة، الزوراء العراقي، فيما يلعب بني ياس أمام ناساف الأوزبكي.

ويصعد الفائز من مباراة الشارقة والزوراء، للعب في المجموعة الأولى، إلى جانب الهلال السعودي، الريان القطري واستقلال دوشنبه الإيراني.

ويتأهل الفائز من مباراة بني ياس وناساف، للعب في المجموعة الخامسة، إلى جانب الفيصلي السعودي، السد القطري والوحدات الأردني.

ويطمح الشارقة إلى مشاركة سادسة وثالثة توالياً في دور المجموعات، عندما يستضيف باستاد الشارقة الزوراء العراقي في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا، وستكون كفة «الملك» الأرجح للتأهل الى دور المجموعات، مستفيداً من اللعب على أرضه وحضوره المميز الأخير في المسابقات المحلية، منذ أن تولى قيادته الروماني كوزمين أولاريو في نوفمبر الماضي.

وتأهل الشارقة تحت قيادة أولاريو الذي سبق أن خاض نهائي البطولة الآسيوية في 2015 عندما كان مدرباً للأهلي الإماراتي، قبل أن يخسر اللقب لصالح جوانغجو إيفرجراند الصيني، إلى نهائي كأس الإمارات، كما يحتل المركز الثالث في الدوري.

وكان الظهور الآسيوي الأخير للشارقة في نسخة 2021، وتأهل الشارقة إلى الملحق الآسيوي، بعد إنهاء مشواره الموسم الماضي، في المركز الرابع للدوري الإماراتي، وتأهل شباب الأهلي، صاحب المركز الثالث، إلى البطولة الآسيوية، بعد فوزه بكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

ويملك الشارقة في صفوفه عدة أوراق رابحة، لاسيما الثنائي البرازيلي كايو لوكاس وبرنارد دوارتي والكونغولي الديمقراطي بن مالانغو والأوزبكي أوتابيك شوكوروف والمدافع الدولي شاهين عبد الرحمن.

فيما يأمل الزوراء بأن يفكّ نحسه مع الملحق بعدما فشل في آخر نسختين في التأهل عبره الى دور المجموعات، بخسارته أمام بونيودكور الأوزبكستاني 1-4 في 2020، والوحدة الإماراتي 1-2 في 2021.

يطمح بني ياس إلى العبور لمرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا في حضوره الثالث في البطولة عندما يستضيف ناساف الاوزبكي الساعة 8:15 من مساء اليوم، على ملعب استاد الشامخة في العاصمة أبوظبي، ضمن منافسات الملحق القاري، ويخوض «السماوي» المباراة في ظروف جيدة معنوياً بعد تأكيد صحوته في الدوري بتحقيقه 3 انتصارات متتالية وتقدمه إلى المركز السادس.

وكانت أول مشاركة لبني ياس في دوري أبطال آسيا في نسخة 2012 بتواجده في دور المجموعات مباشرة عقب احتلاله المركز الثاني حينها في الدوري، ولعب في المجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبه اتحاد جدة السعودي وباختاكور الأوزبكي والعربي القطري، ونجح الفريق في التأهل إلى دور ال16 بعد أن حصد 16 نقطة وحل في المركز الثاني، وخرج من هذا الدور على يد الهلال السعودي، أما مشاركته الثانية فكانت في التصفيات التمهيدية لنسخة 2014 ولم تنته بالصعود إلى دور المجموعات، بخسارته أمام القادسية الكويتي على ملعبه برباعية مقابل هدف. وسبق لبني ياس أن تفوق على باختاكور الأوزبكي في موسم 2012 وتفوق عليه وصعد على حسابه لدور ال16.

ويعول الجهاز الفني لبني ياس بقيادة الروماني دانيال إيسايلا على الثقة والروح التي بدا عليها الفريق بعودته القوية في الدوري، بالإضافة إلى جاهزية عناصره الأساسية خاصة الثلاثي الأرجنتيني نيكولاس خمينيز وسواريز إلى جانب فهد الظنحاني الحارس المتألق وثنائي الدفاع خالد العطاس والصربي ساشا ايفكوفيتش ورمانة خط الوسط وقائد الفريق فواز عوانة وسهيل النوبي ومحمد راشد الحمادي الذي سيدفع به كمهاجم صريح. ويذكر أن السماوي يلعب في غياب السويدي إسحق يلثين والبرازيلي المقيم جواو فيكتور وفقاً للوائح المسابقة.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version