دبي: علي نجم

سيكون الصربي ميلوس ميلوسيفيتش، المدرب الصربي الأول الذي يقود الوصل في زمن المحترفين، وذلك بعد إعلان النادي عن التعاقد مع المدرب رسمياً؛ ليكون بديلاً عن الأرجنتيني بيتزي.

وسيكون ميلوس، المدرب الصربي الأول الذي يقود دفة الفريق الأصفر، منذ بداية تطبيق الاحتراف في موسم 2008-2009، كما يعد المدرب ال24 الذي يشرف على تدريب الإمبراطور في حقبة الاحتراف.

وعانى الوصل طويلاً على مستوى ثبات واستقرار الأجهزة الفنية، فقد بدأ رحلته مع المحترفين بتواجد 4 مدربين، هم كل من التشيكي بيرانيك، ومن ثم التشيكي هوراك، والكرواتي ستريشكو، والمواطن خليفة مبارك.

وفي الموسم الثاني، فقد تولى البرازيلي-الكوستاريكي غيماريش تدريب الفريق.

واستعان الوصل بالمدرسة البرازيلية في موسم 2009-2010، حين تعاقد مع البرازيلي فارياس الذي تم الاستغناء عنه ليعين خليفة مبارك بدلاً منه.

وأشرف الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا، على تدريب الفريق الأصفر في موسم 2010-2011، قبل أن يتعاقد النادي في الموسم التالي مع المدرب الراحل الفرنسي ميتسو، ومن ثم مواطنيه الفرنسي موريسيو أولاً، ومن بعده الفرنسي لاكومب، ومن ثم المواطن عيد باروت.

وفي موسم 2013-2014، قاد الوصل كل من الفرنسي بانيد، والمواطن سليم عبدالرحمن، والأرجنتيني هيكتور كوبر.

أما في موسم 2014-2015، فقد أشرف على تدريب الإمبراطور كل من البرازيلي جورجينيو، ومن بعده الأرجنتيني كالديرون الذي واصل الرحلة مع الفريق في موسم 2015-2016.

وعرف الوصل أكثر مرحلة من الاستقرار، بتواجد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرباً للفريق لموسمين على التوالي، واستمر الوصل مع التانجو في موسم 2018-2019، بتعيين الأرجنتيني كونتيروس الذي لم يعمّر طويلاً، ليعين المواطن حسن العبدولي بديلاً له، قبل أن يكمل الروماني ريجيكامب المهمة.

وتواصل الرهان على المدرب الروماني في موسم 2019-2020، وفي الجولة الأولى من موسم 2020-2021، قبل أن تتم إقالته ويعين سالم ربيع بديلاً له، ومن ثم البرازيلي هيلمان الذي أنهى الموسم، ليكمل الموسم الثاني على رأس الجهاز الفني للإمبراطور حتى نهايته.

أما الموسم الماضي، فقد قاد الإمبراطور المدرب الأرجنتيني بيتزي، الذي أسهم في إنهاء الفريق الموسم في المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 47 نقطة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version