رأس الخيمة: عصام هجو

شهد الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، قرعة دور المجموعات لبطولة كأس العالم المصغرة لكرة القدم 2023 التي تستضيفها رأس الخيمة في الفترة من 26 أكتوبر إلى 4 نوفمبر القادمين، وذلك خلال حفل نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم المصغرة، بالتعاون مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، في منتجع موفنبيك جزيرة المرجان.

وأكد الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، أن استضافة رأس الخيمة للبطولة دليل واضح على حرصها على المضي قدماً في خططها الاستراتيجية الطموحة الرامية إلى تعزيز مكانتها وجهة مفضلة للسياحة الرياضية، وذلك من خلال تنظيم كبرى البطولات والفعاليات الدولية، بما ينسجم مع الرؤى والتوجهات ذات الصلة في دولة الإمارات.

وقال الشيخ أحمد بن سعود: «سنعمل جاهدين من أجل تقديم أفضل نسخة من البطولة، ونتطلع إلى الترحيب بجميع الفرق والجماهير القادمة من كل أنحاء العالم لحضور هذا الحدث المميز، ونأمل أن نقدم لهم تجربة رياضية وثقافية وسياحية لا تنسى في رأس الخيمة».

وشهد القرعة إلى جانب الشيخ أحمد بن سعود، راكي فيليبس الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وفيليب جودا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المصغرة، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين الحكوميين والضيوف وسفراء الدول المشاركة الأخرى وممثلي المنظمات التابعة للاتحاد العالمي لكرة القدم المصغرة.

ويشارك في البطولة 32 منتخباً وطنياً موزعة على 8 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 فرق، وكشفت القرعة عن جدول مباريات مشوق سيلهب حماس المشجعين في جميع أنحاء العالم، حيث تواجه دولة الإمارات المضيفة كازاخستان وغانا والهند في المجموعة A، بينما تلعب حاملة اللقب المكسيك في المجموعة B مع جواتيمالا وجورجيا وإيرلندا، وتتنافس في المجموعة E البرازيل مع بلغاريا ومونتينيغرو واليابان.

وتلعب الولايات المتحدة الأمريكية في المجموعة D وستنافس للتأهل إلى دور ال 16 ضد رومانيا وإسبانيا ولبنان، وتشارك الفرق بأسلوب دورة روبن في دور المجموعات، حيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية التي تشمل دور ال 16، والدور ربع النهائي، ونصف النهائي، ومباراة البطولة.

وتحت شعار «ملتقى لأساطير كل يوم»، ستعرض البطولة مهارات كرة القدم المصغرة من جميع أنحاء العالم وتجمعها مع معالم رأس الخيمة وجوانبها الثقافية لإثارة إعجاب اللاعبين والمشجعين على حدٍ سواء ببطولة هذا العام، كما تسلط الضوء على أهمية وقدرات اللاعبين الموهوبين ومنحهم المكانة الأسطورية التي يستحقونها.

وقد تم اختيار رأس الخيمة العام الماضي لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم المصغرة 2023 متفوقة بذلك على المدن المنافسة الأخرى مثل مانيلا وبودابست. ومن المتوقع أن تجذب هذه البطولة آلاف المشاهدين إلى الإمارة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version