دبي: أحمد عزت

اقتنص الجواد الإماراتي «مستهدف»، لقب برينس أوف ويلز ستيكس «فئة 1»، في أهم سباقات اليوم الثاني من مهرجان رويال أسكوت 2023 البريطاني، بجائزة مالية قدرها مليون جنيه إسترليني، ليرفع شعار شادويل بقيادة الفارس جيم كرولي، وإشراف المدربَين جون وثيدي غوسدن.

وسجل «مستهدف»، فوزه الأول بالفئة الأولى لشادويل بقيادة الفارس جيم كرولي الفائز للمرة الأولى في السباق، وإشراف المدربين جون وثيدي جوسدن، في المشاركة رقم 15 لجواد الخمس سنوات، ويأتي فوز «مستهدف» بعد مرور 3 أشهر على خسارته أمام الياباني إكوينوكس في سباق لونجين دبي شيماء كلاسيك بمضمار ميدان في مارس الماضي.

ولم يكن مستهدف ضمن أبرز المرشحين لنيل لقب برينس أوف ويلز ستيكس، في ظل وجود «لوكسمبورغ»، ونجم جودلفين «أديار»، لكن ممثل شادويل عاد ليشارك في رويال أسكوت للعام الثالث على التوالي، وكان جاهزاً لتحقيق فوزه الأول في المهرجان؛ حيث ركض في المركز الأخير لغالبية السباق الممتد لمسافة 2000 متر، ثم تقدم في آخر 200 متر بالجهة الخارجية، لينفرد بالصدارة بفارق 4 أطوال عن لوكسمبورغ الذي حل وصيفاً أمام أديار.

وتم تتويج الفائزين، وتسلمت الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم، الجائزة، مع كل من الفارس والمدربيّن.

وكشف جون جوسدن، عن خططه ل«مستهدف» قبل السباق، وقال: «كان سيشارك في سباق آخر الشهر الماضي، لكننا قررنا عكس ذلك؛ نظراً لحاجته إلى المزيد من الوقت، وفاجأني اليوم بفوزه القوي».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version