دبي- وام

أعلن اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية برئاسة الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة عن منطقة آسيا، فوز دولة الإمارات بتنظيم بطولة العالم للقوة البدنية عام 2027، لتصبح الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي تنظم البطولة مرتين بعد أن سبق لها تنظيمها في 2019.

جاء الإعلان عن فوز الإمارات خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الإمارات الخميس، بمقره بدبي، حيث نقل عضو مجلس الإدارة فيصل الزعابي موافقة المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة على استضافة الإمارات للبطولة.

وأعرب الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي عن سعادته باستضافة الإمارات لبطولة العالم للقوة البدنية للمرة الثانية، مؤكداً أن الاستضافة تعد مكسباً كبيراً للرياضة الإماراتية، وثمن التعاون بين كل من شرطة دبي، والمجالس الرياضية، لدعم أنشطة وفعاليات الاتحاد.

وأكد الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي أن الإمارات لديها البنية التحتية المؤهلة لاستضافة أكبر وأهم البطولات العالمية في مختلف الألعاب والرياضات، لافتاً إلى أن الاتحاد سيعمل على تعزيز المكاسب التي حققها من نسخة 2019 التي استضافتها الإمارات.

من جانبه، قال علي عبد الله بن حيدر عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، إن فوز الإمارات باستضافة البطولة يعكس الجهود التي يبذلها الاتحاد في ترجمة رؤية دولة الإمارات لتطوير المردود العام فنياً وإدارياً.

كان اجتماع مجلس إدارة اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية قد شهد استضافة بطلة الإمارات وآسيا شهد بودبس، والتي تأهلت مؤخراً إلى الألعاب العالمية التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية أغسطس المقبل، واطلع على خطة مشاركتها المقبلة، وأكد دعمه لها لتواصل تحقيق الإنجازات.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات تحظى بحضور لافت في كل من الاتحادين الآسيوي والدولي، حيث يتواجد فيصل الغيص الزعابي عضو الاتحاد في عضوية الاتحاد الدولي عن غرب آسيا، فيما يتواجد أحمد بن ظبوي رئيساً للجنة اللياقة البدنية في الاتحاد الآسيوي، وأحمد جوهر في عضوية الآسيوي، ومحمد شاهين الحوسني في عضوية اللجنة الفنية للآسيوي، ورئاسة لجان التحكيم، فيما يتواجد الدكتور سعيد ساساني طبيب المنتخب الوطني في عضوية اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version