أبوظبي: محمد مصطفى

أسفرت قرعة دوري أدنوك للمحترفين، وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، للموسم الجديد 2023-2024، التي أجرتها رابطة المحترفين الإماراتية، في سي وورلد جزيرة ياس بأبوظبي، أمس عن مواجهات قوية بين فرق المحترفين.

أقيمت القرعة بالنظام الإلكتروني الذكي، وأقيمت كأس مصرف أبوظبي الإسلامي بنظام الذكاء الاصطناعي.

وتنطلق مباريات الجولة الأولى من بطولة الدوري يومي 18 و19 من أغسطس المقبل، وتشهد مواجهات قوية حيث تفتتح بلقاء شباب الأهلي حامل اللقب مع عجمان، فيما تشهد الجولة قمة مبكرة بين الجزيرة والنصر، وسيلعب العين مع بني ياس، ويخرج فريق الإمارات لمواجهة الوصل، ويحل الشارقة ضيفاً على اتحاد كلباء، ويستضيف خورفكان فريق حتا، وتعد مواجهة النصر مع ضيفه الجزيرة أقوى مباريات الجولة الأولى.

وأقامت رابطة المحترفين الإماراتية قرعة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي للموسم المقبل، وسيلعب الشارقة حامل لقب المسابقة مع الفائز من لقاء اتحاد كلباء وخورفكان في ربع النهائي، بينما سيلتقي النصر ضد عجمان، والعين مع البطائح، والفائزان يلتقيان في دور الثمانية.

ويلتقي في نصف النهائي المتأهل من الثلاثي الشارقة واتحاد كلباء وخورفكان، مع الفائز من بين النصر وعجمان والعين والبطائح.

وعلى الجانب الآخر، للمسابقة سيلعب شباب الأهلي الوصيف في ربع النهائي مباشرة هو الآخر، مع المتأهل من لقاء الوصل وحتا، على أن يلتقي الفائز من الثلاثي، في نصف النهائي مع المتأهل من بين الرباعي الجزيرة وبني ياس والإمارات والوحدة.

وتم تطبيق القرعة على غرار النظام المعتمد في دوريات عالمية كبرى، واعتمد النظام على معايير فنية في المقام الأول، وفق ترتيب الفرق في الموسم الماضي 2022-2023، كما راعى الموازنة بين المباريات المهمة، بواقع مباراتين بحد أقصى في كل جولة.

وأكد محمد حمدون مدير فريق شباب الأهلي أن القرعة جيدة ومتوازنة بالنسبة للفرسان، مشيراً إلى أهمية استغلال هذه الظروف التي أتاحتها لهم القرعة في الموسم المقبل.

وأشار إلى أن حصاد شباب الأهلي في الموسم الماضي الذي فاز فيه ببطولة الدوري كان جيداً بالرغم من أن سقف الطموحات كان أعلى.

وكشف حمدون عن الإعداد للموسم الجديد، وقال: «الإعداد ينطلق في بداية يوليو المقبل، ويليه السفر إلى المعسكر الخارجي في الثامن من الشهر نفسه، ثم العودة إلى دبي يوم 3 أغسطس المقبل.

وشدد على أن شباب الأهلي قادر على القتال في كل الجبهات المحلية وفي بطولة دوري أبطال آسيا، مشيراً إلى أن البطولة القارية تحتاج إلى تدعيم الفريق بلاعبين يصنعون الفارق.

الزعابي: موسيماني مدرب طموح

وقال راشد الزعابي رئيس شركة الوحدة لكرة القدم إن إجراءات القرعة كانت متوازنة وتمت بسلاسة عبر النظام الجديد، وشكر رابطة المحترفين على اختيار المكان الذي أشعر الجميع بالبهجة والراحة.

وأعرب رئيس شركة الوحدة عن سعادته بحسم ملف المدرب بالتعاقد مع الجنوب إفريقي موسيماني، وقال: «المدرب صاحب خبرة ولديه تاريخ جيد مع تحقيق البطولات مع صند داونز والأهلي المصري، وهذا ما نبحث عنه في الوحدة».

عبد الله علي يشيد بالقرعة

وأشار عبد الله علي مشرف فريق العين إلى العمل المميز لرابطة المحترفين في قرعة الموسم الجديد على مستوى الطريقة والمكان، لافتاً إلى أن هذا يؤكد أن ملامح الموسم بدت واضحة من خلال التنظيم والنظام الإلكتروني.

وذكر عبد الله علي أن نظام القرعة راعى الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا، وهذا شيء جيد وضح للجميع من خلال شرح الآليات التي تم اعتمادها.

مهدي علي: الأندية عماد المنتخبات

توجه مهدي علي مدرب المنتخب الوطني وشباب الأهلي السابق، بالشكر إلى رابطة المحترفين على مبادرة تكريمه، وتمنى التوفيق لجميع الأندية في الموسم الجديد، كما أشاد بالقرعة الإلكترونية الشفافة.

وقال: «شاهدنا حضوراً جماهيرياً مميزاً في الموسم الماضي وإثارة في التنافس، ولكن نتمنى تطوير جميع النواحي الفنية في الأندية لأنها الركيزة الأساسية للمنتخبات الوطنية».

ودعا مدرب المنتخب الوطني السابق إلى تجاوز سلبيات الفترة الماضية في ما يخص المنتخبات الوطنية، وشدد على دور الأندية في التطور وتقديم لاعبين جيدين.

الجنيبي: طموحات الرابطة كبيرة

أكد عبد الله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين الإماراتية، أن طموحات الرابطة كبيرة لتطوير المسابقات من موسم إلى آخر، مصحوبة بدعم القيادة الرشيدة لإنجاز الأهداف ضمن استراتيجية الرابطة 2020 2030.

وأشار الجنيبي الى أن حضور رعاة رابطة المحترفين في جميع المسابقات والفعاليات ضمن أدوارها المجتمعية الرائدة يأتي تكريساً لمفهوم شركاء النجاح، إلى جانب القنوات الناقلة لحقوق البث التلفزيوني التي أسهمت في إثراء المسابقات بالتغطية الاحترافية، إضافة إلى وسائل الإعلام التي ساهمت في رحلة النجاح الطويلة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version