الخليج – وكالات

أكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، الاثنين، أن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر كبيرة خلال هجومها المضاد، وتم تدمير كل دبابات ليوبارد الألمانية التي حصلت عليها من بولندا والبرتغال، ووصفها بالأسلحة «المبالغ فيها» وقال شويغو، في مؤتمر عبر تقنية الفيديو مع قيادة القوات المسلحة الروسية: «بشكل عام، لم يحقق الأوكرانيون أهدافهم في أي من الاتجاهات، وهذا يشهد على مهارة مقاتلينا والتوقعات المبالغ فيها بوضوح من الأسلحة الغربية المتبجحة».

وقال شويغو في المؤتمر: «فقط في اتجاهات جنوب دونيتسك وزابوروجيا ودونيتسك، حيث تشن التشكيلات الأوكرانية هجمات فاشلة، دمرت مجموعات من القوات المسلحة الروسية 15 طائرة، و3 مروحيات، و920 عربة مدرعة، بما في ذلك 16 دبابة ليوبارد».

وأوضح أن عدد دبابات «ليوبارد» المدمرة تقريباً يتوافق تماماً مع عدد هذه الدبابات التي سلمتها بولندا والبرتغال إلى أوكرانيا.

وأضاف الوزير: «في المجموع، فقدت القوات الأوكرانية منذ 4 يونيو نحو 2.5 ألف وحدة من الأسلحة المختلفة في جميع الاتجاهات».

وأفاد شويغو بأن «خلال الشهر الماضي، اعترضت وحدات الدفاع الجوي الروسية 158 صاروخاً من طراز«هيمارس» و25 صاروخاً من طراز«ستورم شادو» كروز و386 مركبة جوية من دون طيار».

وبحسب شويغو، فإن «نظام كييف، بإصرار من الغرب، يطالب قادة القوات الأوكرانية بمواصلة الهجوم، بغض النظر عن الخسائر الكبيرة».

وتعليقاً على تمرد مجموعة القوات العسكرية الروسية الخاصة «فاغنر» في 23 يونيو، قال شويغو «الاستفزاز لم يؤثر في تصرفات مجموعات القوات،استمر الجنود بشجاعة ونكران الذات في حل المهام الموكلة إليهم».

واردف «محاولة زعزعة استقرار الوضع في روسيا في الفترة من 23 إلى 25 يونيو فشلت، بسبب ولاء جنود القوات المسلحة الروسية للقسم والواجب العسكري».


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version