متابعة: ضمياء فالح

قال الإيفواري يايا توريه اللاعب السابق الذي حصد الثلاثية مع برشلونة في 2009 تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا إن ذلك الفريق كان الأفضل في العالم، وأضاف: «كان الفريق يضم ميسي وتيري هنري وصاموئيل إيتو الذي كان أفضل لاعب في العالم، ذلك الفريق كان مثالياً وكاملاً».

وعند سؤال لاعب سيتي السابق عما إذا كان ذلك الفريق يستطيع الفوز على فريق مانشستر سيتي بطل الثلاثية هذا العام، أجاب: «ستكون مباراة صعبة لكن ذلك الفريق وبذلك المزيج من النجوم سيفوز على سيتي مئة في المئة».

وتابع يايا الذي تسلم للتو منصب مساعد مدرب فريق ستاندر ليياج البلجيكي: «كنا نعيش في حلم، حتى التمرينات كانت جادة ومكثفة، تخيل إنييستا وتشافي بسن صغيرة».

وقال يايا الذي لعب بقميص سيتي 316 مباراة وحصد معه 3 ألقاب دوري ممتاز قبل أن يغادره كأسطورة في 2018: «توقعت أن يكون سيتي أعلى كعباً من جاره اليونايتد، جئت لسيتي لأنه في يوم ما سيكون كبيراً وأفضل من اليونايتد، في ذلك الوقت كان الناس يشككون في ما أقول خصوصاً أن معظم النجوم مثل أجويرو ودافيد سيلفا لم يكونوا انضموا بعد للفريق».

وعن إمكانية تكرار سيتي الإنجاز الموسم المقبل، قال يايا: «من الصعب المحافظة على أعلى معايير الأداء، مع برشلونة تراجعنا في الموسم التالي وهذا طبيعي لأننا بشر، يجب أن يكون لديك الدافع المناسب، أحياناً يكون بصفة قائد أو مدرب، قال لنا جوارديولا حينها إننا نصارع أنفسنا وإن أنفسنا هي الخصم، حاولنا تكرار نفس الجهد والالتزام لكننا خرجنا على يد إنتر ميلان في أوروبا، وبالنسبة للدوري، سيتي يملك الخبرة لتكرار الإنجاز محلياً كما أن تشكيلته لم تتغير كثيراً في موسم التنقلات وما تزال شابة وتحب الفوز كل أسبوع».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version