متابعة: ضمياء فالح

كذّب الإسباني خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة بطل الليغا، في مقابلة، ما قاله الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن عدم تقديم برشلونة عرضاً رسمياً له في الصيف، وقال: «يا رجل، كان لدينا الترخيص من رابطة الليجا لعقد ميسي، ناقشنا هذا مع والده خورخي، وكل شيء تم تحديده».

وأكد لابورتا رغبته في تكريم أسطورة النادي، وقال: «مع ميسي كان كل شيء له هوية، التكريم؟ أرى أنه سيحصل في الذكرى الـ125 لتأسيس النادي».

وعن عودة ميسي للعب مستقبلاً في برشلونة، أجاب: «أرى عودته معقدة جداً، ويجب أن نوجّه له هذا السؤال. في الصيف كانت لديه فكرة العودة وأردنا عودته خصوصاً بعد مجيء تشافي، والإدارة الجديدة، لكن لم نوفق».

وتابع لابورتا: «ليو يعتني بنفسه جيداً ويملك موهبة استثنائية ويمكنه دائماً تقديم أداء رائع، ويحدث الفارق في كل مباراة، كما شاهدناه في مونديال قطر 2022، لكنني لن أتحمس كثيراً لما سيحصل في المستقبل».

وعن سيناريو ما حصل في الصيف، قال لابورتا: «كانت هناك إمكانية لعودته لكن وضعت مصلحة النادي قبل كل شيء، ميسي أراد العودة، ووالده أيضاً، لكن لم نرغب في تعرّض النادي لمشكلة مالية جديدة، أخبرناهم أن لدينا لوائح ثم بعد فترة تم الاتفاق على العقد، لكن والده خورخي طلب معاودة التحدث معنا، وجاء وأخبرنا أن ميسي قرر الانتقال لإنتر ميامي، لأنه عاش موسماً صعباً في سان جيرمان، وأنه لا يريد موسماً صعباً في برشلونة، بل يفضل موسماً هادئاً في ميامي، وتفهمنا ذلك».

واعترف لابورتا بعدم التحدث مع ميسي، وقال: «علاقتنا حسنة، لكن توقفنا عن التحدث مع بعضنا بعضاً، نرجو له التوفيق في ميامي وبرشلونة هو بيته، اتصالنا به انتهى عندما رحل صوب باريس، واستؤنف في الصيف من دون تحقيق ما رغب فيه الطرفان، والآن الوضع صحيح».

ووصف لابورتا الصيف، وقال: «حار، وفيه الكثير من النشاط، ولا وقت عندي للذهاب في عطلة، هذه الفترة نشطة جداً، وأفكر في تأخير تواجدي مع بعثة الفريق قبل الموسم، كي أنتهي من حل بعض الأمور العالقة. إن تمكنت من اللحاق بالفريق، الأربعاء، سيكون هذا رائعاً وإلا سأبقى لحل القضايا».

وتحدث لابورتا عن إصلاح علاقته مع رئيس الرابطة خافيير تيباس، بعد شد وجذب بسبب اللوائح، وقال: «علاقتي به جيدة جداً، خطوت الخطوة الأولى وذهبت لمنزله في موقع لطيف وهادئ في هويسكا، وتمكنا من إجراء حوار هادئ، وشعرت بارتياح من حديثي معه ومع رئيس الاتحاد روبيلاس، أنا أعرف تيباس منذ سنين لكن لن نحصل على أفضلية في المعاملة، وعلينا تقبّل حدود لوائح اللعب المالي النظيف».

وعن قضية رشوة الحكام التي أطلق عليها «قضية نيجريرا»، قال لابورتا: «لندع التحقيق يكتمل، وأنا واثق أن برشلونة سيخرج بريئاً منها، لأننا لم نرشِ الحكام».

وعن حضور ماركة برشلونة في نادي إنتر ميامي الأمريكي مع وصول ميسي وبوسيكتس وألبا أيضاً، قال لابورتا: «هؤلاء اللاعبين مثّلوا برشلونة لوقت طويل، ولا تزال قمصانهم في برشلونة ذات قيمة كبيرة، بدأوا ونشأوا هنا، وختام مسيرتهم ليست معنا، لكن هذا لا يعني أنهم انفصلوا عنا، الجميع ينظر إليهم على أنهم نجوم برشلونة».

وعما ينقص الفريق، قال لابورتا: «المدرب طلب ظهيراً أيمن، واثنين من لاعبي الوسط، ولا أعتقد أنهم سيكلفون النادي كثيراً، أوريول رومو لاعب جيرونا، ولاعبون آخرون ضمن النقاش، لكنني لا أريد عرقلة المفاوضات، رومو بدأ في برشلونة، وهو يعرف النظام هنا تماماً».

وأثنى لابورتا على المدرب تشافي، كما أثنى على الألماني جندوجان القادم من مانشستر سيتي، وأكد أهمية الحصول على اللاعبين مجاناً، وعلى أهمية التفاهم بين تشافي والمدير الرياضي ديكو، والسكرتير الفني ماتيو أليماني.

وعن رؤيا مناماته، قال الرئيس: «لن أقولها هنا علناً، يقولون إن لم تشرب زيت الزيتون قبل النوم لن تتذكر أحلام المنام، وأنا لا أشرب زيت الزيتون كثيراً، أتذكًر فقط رؤيا ركوبي فرساً برياً أسود طوال الليل، وعندما استيقظت شعرت بالتعب».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version