القاهرة:«الخليج»

كرّم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطالبة فاطمة الزهراء، أسرع عداءة «داون» في مصر والعالم، إثر فوزها بميداليتين ذهبيتين في مونديال فرنسا لأصحاب الهمم، وبلقب أسرع عداءة في العالم.

وأعرب الوزير، خلال استقباله الطالبة فاطمة الزهراء، عن سعادته البالغة بتربعها على عرش البطولة البارالمبية بفرنسا، وفوزها بالمركز الأول على مستوى العالم، وحصولها على ميداليتين ذهبيتين في بطولة العدو 1500 متر و800 متر بجدارة، متخطية المنافسين لها من 79 دولة على مستوى العالم، شاركت في البطولة.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أن الطلاب ذوي القدرات الخاصة يمثلون فخراً لمصر كلها، فهم مثال للتحدي والإرادة، وأنهم أثبتوا للعالم كله أنه لا وجود للمستحيل بالتحدي والعزيمة والإرادة.

وأشار إلى اهتمام الوزارة بدعم ومساندة وتشجيع أبنائها من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وإمدادهم بالتنمية المعرفية والمهنية، وإعدادهم لمواجهة الحياة العملية، وإكسابهم المهارات التي تلائم قدراتهم.

وأعرب الوزير عن شكره وتقديره للقيادات التعليمية، وقيادات التربية الخاصة بالوزارة، وكل من ساهم في دعمهم وتشجيعهم حتى وصولهم لهذا التألق والتميز.

وشهد اللقاء حواراً بين الوزير وفاطمة الزهراء، تناولت فيه التحديات التي واجهتها في التفوق على المشاركين من جميع أنحاء العالم، وشعورها عند الإعلان عن فوزها بالمركز الأول عالمياً، وتأثرها عند رفع علم مصر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version