واصل أبطال منتخبنا الوطني للجوجيتسو حصد الميداليات لليوم الثاني على التوالي في بطولة العالم للجوجيتسو المقامة حالياً في العاصمة المنغولية، أولان باتور، بمشاركة واسعة من أكثر من 40 دولة حول العالم.

ونجح أبناء وبنات الإمارات برعاية «شركة مبادلة للاستثمار»، الأربعاء، في إضافة 4 ميداليات جديدة ليصل الرصيد الإجمالي إلى 8 ميداليات ملونة، بواقع 4 ذهبيات وفضيتين، وبرونزيتين، وبذلك يتصدّر منتخبنا الوطني الترتيب العام في المنافسات.

وتمكّن البطل خالد الشحي من تحقيق ذهبية وزن 62 كجم، مؤكداً تفوقه العالمي في هذه الفئة، خصوصاً أنها المرة الرابعة التي يتوّج فيها بطلاً للعالم، فيما نجح هزاع فرحان في إهداء الإمارات ذهبية الوزن المفتوح، وحققت شمسة العامري فضية وزن 57 كجم، وحصد محمد السويدي برونزية وزن 69 كجم.

وتقام، اليوم الخميس، منافسات أوزان 56 كجم، و77 كجم للرجال، و48 كجم، و63 كجم للسيدات، بمشاركة لاعبي ولاعبات المنتخب عمر السويدي، وذياب النعيمي، ومهدي وفرّاج العولقي، وحمدة الشكيلي، وسارة الحمادي، وشمّا الكلباني.

وقال مبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الجوجيتسو: «قدم لاعبونا أداء طيباً في مواجهة مجموعة من نخبة الأبطال العالميين، وتميزت النزالات بمستويات فنية رفيعة، وأود أن أشيد بالأداء الرائع للأبطال الذين نجحوا في تخطي عدد من أقوى المنافسين في العالم».

وأوضح المنهالي أن الحصيلة التي حققها منتخبنا في أول يومين ممتازة، لا سيما وأن بطولة العالم من أقوى بطولات الجوجيتسو على الإطلاق.

ونجح البطل خالد الشحي في الحفاظ على لقبه في وزن 62 كجم للعام الرابع على التوالي، في إنجاز جديد ومميز لرياضة الجوجيتسو الإماراتية التي اعتادت خلال العقد الأخير صناعة أبرز الأبطال، وتحطيم كل الأرقام.

وعبّر الشحي عن سعادته بتحقيق الذهب ومساهمته في رفع علم الدولة على منصة التتويج، لافتاً إلى أن الاستعداد الجيد والإمكانات التي تتوفر للاعبين في الدولة وخطط وبرامج اتحاد الإمارات الجوجيتسو مهدّت الطريق نحو التفوق والريادة ورفع اسم الدولة عالياً في هذه البطولة المهمة.

وقال الشحي: «نتطلع إلى الاستفادة من هذا الإنجاز وتحفيز أنفسنا للاستعداد بشكل أكبر للمنافسات القادمة، ونعد جماهيرنا بأننا سنبقى متعطشين لتحقيق المزيد من الألقاب والأمجاد للوطن».

وقال هزاع فرحان بطل العالم في الوزن المفتوح، إن الفوز في بطولة العالم له مذاق خاص، خصوصاً عندما يتحقق في مواجهة أقوى المنافسين، وإخضاعهم الواحد تلو الآخر، وأضاف: «كانت توجيهات المدرب رامون ليموس ذات تأثير كبير، خاصة في النزال النهائي، وأود أن أهدي هذا الإنجاز إلى كل بيت إماراتي، وإلى الذين آمنوا بقدراتنا ومنحونا الثقة للمنافسة في أكبر البطولات العالمية».

وقالت شمسة العامري الفائزة بفضية وزن 57 كجم، إنها فخورة بالميدالية التي حققتها، على الرغم من أن الهدف كان الذهب، وأضافت: «تحقّق هذا الإنجاز نتيجة للجهود والاستعداد الجيد على مدار الأشهر الماضية، وأود أن أهديه إلى القيادة الرشيدة، وإلى مسؤولي اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والجماهير، وشعب الإمارات الذي يعشق الريادة».

وقالت شمّا الكلباني التي تنافس في وزن 63 كجم: «نجح زملاؤنا في المنتخب في تحقيق 8 ميداليات وضعتهم في صدارة الترتيب العام للبطولة، وتعاهدنا فيما بيننا على بذل أقصى جهد لتحقيق المزيد من الميداليات التي تؤكد صدارتنا، لقد استعددنا بشكل جيد لهذه اللحظة، وندرك حجم المسؤولية، وسنكون على قدر التحدي».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version