عدن: «الخليج»

حذّر مجلس القيادة الرئاسي اليمني مليشيات الحوثي من التمادي في اعتداءاتها العسكرية، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان، ودعا المجتمع الدولي إلى مغادرة حالة الصمت إزاء التعنّت الحوثي تجاه فرص السلام في البلاد.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فإن المجلس الرئاسي أشار إلى الجاهزية العالية للقوات المسلحة والمقاومة الشعبية، لردع أي تصعيد، أو مغامرات لتقويض فرص السلام التي يتعامل معها المجلس والحكومة اليمنية، بكل إيجابية ضمن مساعيهما الحثيثة لتخفيف المعاناة الإنسانية التي صنعتها هذه المليشيات.

وعقد المجلس الرئاسي اليمني، أمس الخميس، اجتماعاً برئاسة الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، من مقر إقامته في الرياض، بعد انقطاع ملحوظ، استعرض خلاله تطوّرات الساحة المحلية، وعلى وجه الخصوص الموقف الاقتصادي، والمالي، والخدمي في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، والجهود المنسقة مع الحكومة والسلطات المحلية للحفاظ على مؤشرات الاستقرار النسبي المحققة خلال الفترة الماضية.

وشدّد المجلس على ضرورة تأمين الحصص الكافية من الوقود لتشغيل المنظومة الكهربائية وتعزيز دور الأجهزة الرقابية لمعالجة الاختلالات في هذا القطاع الخدمي الحيوي، مؤكداً التزامه والحكومة بالوفاء بالمسؤوليات الكاملة لتعزيز الاستقرار النقدي والمالي، وتحسين وصول الدولة إلى مواردها العامة، والمضي قُدماً في الإصلاحات الشاملة المدعومة من المجتمع الدولي.

وطمأن مجلس القيادة الرئاسي المواطنين بمعالجات لضمان استمرار الوفاء بالالتزامات الحتمية بما في ذلك دفع رواتب الموظفين، والاعتمادات اللازمة لاستيراد السلع الأساسية، بدعم من الأشقاء.

من جانب آخر، وصل السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، إلى مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، في زيارة غير معلن عنها مسبقاً. وذكر مصدر في قصر معاشق الرئاسي أن مدير أمن محافظة عدن اللواء مطهر الشعيبي استقبل السفير الأمريكي وناقش معه جوانب الدعم الأمني وتعزيز مكافحة الإرهاب.

وأضاف أن السفير الأمريكي، عقب وصوله إلى عدن، التقى وفريقه عدداً من المسؤولين في الحكومة اليمنية والسلطة المحلية في المدينة.

وعلى صعيد آخر، دشّنت شركة الخطوط الجوية اليمنية (اليمنية)، أمس، تشغيل أول رحلاتها الجوية (عدن الريان الغيضة)، بعد انقطاع دام سنوات بسبب الحرب.

ووفقاً لوزارة النقل اليمنية، فإن إعادة تشغيل الرحلات الداخلية في مطار الغيضة تُعد مرحلة أولى، فيما ستكون الخطوة المستقبلية تشغيل رحلات خارجية عبر مطارات الغيضة في المهرة، والريان في مدينة المكلا في حضرموت، ومطار سقطرى في محافظة أرخبيل سقطرى.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version