واصل بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن هيمنته على بطولة هذا الموسم من سباقات الفورمولا1، مانحاً فريقه ريد بول الفوز الثاني عشر توالياً في إنجاز قياسي، وذلك بعد إنهائه جائزة المجر الكبرى، الجولة الحادية عشرة، في الصدارة.
بفوزه السابع توالياً والتاسع هذا الموسم والرابع والأربعين في مسيرته، ابتعد بطل العامين الماضيين في صدارة الترتيب العام عن زميله المكسيكي سيرخيو بيريس الذي حل ثالثاً خلف سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس.

ورفع فيرستابن رصيده في الصدارة إلى 281 نقطة، مقابل 171 لبيريس و139 لسائق أستون مارتن بطل العالم السابق الإسباني فرناندو ألونسو الذي حل تاسعاً في سباق بودابست.

وأهدى فيرستابن فريقه ريد بول الفوز الثاني عشر توالياً امتداداً من الموسم الماضي، ليصبح صاحب الرقم القياسي بفارق انتصار عن الرقم الذي حققه فريق ماكلارين عام 1988. وتوجه مدير ريد بول البريطاني كريستيان هورنر إلى فيرستابن عبر جهاز الاتصال، قائلاً: «12 على التوالي، هذا تاريخ!».

كما حقق الفريق النمساوي فوزه العشرين من آخر 21 سباقاً منذ جائزة فرنسا الكبرى في يوليو/تموز الماضي، ليؤكد هيمنته المطلقة على بطولة الفئة الأولى، مبتعداً في صدارة الصانعين بفارق أكثر من 200 نقطة عن مرسيدس (411 مقابل 203).

ورغم انطـــــلاقه مـــــن المركز الأول لأول مـــرة منذ نهاية عام 2021، لم يتمـــكن بطل العــــالم ســــــبع مرات سائق مرسيدس البريطانـــي لويس هامـــــيلتـــــون من الصمـــــود أمـــــــام فــيرستابن، وتنازل عن الصــــدارة عند الانطــــلاق، منهياً السباق فـــــــي المركز الرابع أمــــام سائق ماكلارين الأسترالي أوسكار بياستري.

ونجح فيرستابن في انتزاع الصدارة من هاميلتون عند الانطلاق، ثم تراجع سائق مرسيدس إلى المركز الرابع بعدما تجاوزه أيضاً كل من ثنائي ماكلارين بياستري ونوريس.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version