عادي

ينتظران الفائزين من مباراتي اليمن وسيرلانكا ونيبال مع لاوس

27 يوليو 2023

14:20 مساء




قراءة

دقيقتين

متابعة: أحمد عزت
أسفرت قرعة الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية، التي أقيمت الخميس في كوالالمبور عاصمة ماليزيا، عن وقوع منتخب الإمارات ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب منتخب البحرين، إضافة إلى تأهل منتخبين من مواجهتي «اليمن وسيرلانكا» و«نيبال مع لاوس».
وكشفت القرعة عن مواجهات من العيار الثقيل للمنتخبات العربية، وأوقعت القرعة منتخب السعودية في المجموعة السابعة مع منتخبات الأردن وطاجيكستان والفائز من مباراة كمبوديا وباكستان في الدور الأول.
وتتكرر الصدامات العربية في المجموعة التاسعة، حيث ضمت منتخبي لبنان وفلسطين برفقة كل من أستراليا، والفائز من مباراة المالديف ضد بنجلاديش.
وجاءت نتائج القرعة كالتالي:
المجموعة الأولى: قطر، الكويت، الهند، «أفغانستان أو منغوليا»
المجموعة الثانية: اليابان، كوريا الشمالية، سوريا، «ميانمار أو ماكاو»
المجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية، الصين، تايلاند، «سنغافورة أو غوام»
المجموعة الرابعة: عمان، ماليزيا، قرغيزستان، «الصين تايبيه أو تيمور الشرقية»
المجموعة الخامسة: إيران، أوزبكستان، تركمانستان، «هونج كونج أو بوتان»
المجموعة السادسة: العراق، فيتنام، الفلبين، «إندونيسيا أو بروناي دار السلام»
المجموعة السابعة: السعودية، الأردن، طاجيكستان، «كمبوديا أو باكستان»
المجموعة الثامنة: الإمارات، البحرين، «اليمن أو سريلانكا»، «نيبال أو لاوس»
المجموعة التاسعة: أستراليا، لبنان، فلسطين، «المالديف أو بنجلاديش»
وتم تقسيم آخر 20 منتخباً في تصنيف الاتحاد الدولي لشهر يوليو الجاري، حيث يلعب كل منتخب مباراتين «ذهاباً وإياباً» في 12 و17 أكتوبر المقبل على التوالي، ليتأهل 10 فائزين إلى الجولة الثانية، حيث سيكون بانتظارهم 26 منتخباً آسيوياً.
وفي المرحلة الثانية وبعد تأهل 10 منتخبات ينضمون إلى 26 منتخباً، ليتم تقسيم الـ36 منتخباً على 9 مجموعات، للتنافس بنظام الدوري المجزأ ذهاباً وإياباً، خلال الفترة بين نوفمبر 2023 ويونيو 2024.
ويتأهل المتصدر والوصيف من المجموعات التسع «18 منتخباً» إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وفي نفس الوقت سيحسمون أماكنهم في نهائيات كأس آسيا «السعودية 2027».
ويخوض الـ18 منتخباً المتأهلين من الدور الثاني، المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم، حيث سيتم توزيعهم على 3 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات، وستقام قرعة خاصة بتلك المرحلة في العام المقبل.
ومن الدور الثالث، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، في حين سيتم تحديد المقعدين المتبقيين من خلال الدور الرابع، وسيكون هناك مقعد تاسع متاح من خلال التأهل إلى الملحق العالمي.

https://tinyurl.com/fsykeb74

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version