تأهل الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن لاعب منتخب الإمارات الوطني للشطرنج إلى الدور 64 من بطولة كأس العالم، المقامة حالياً في باكو عاصمة أذربيجان.

جاء تأهل سالم بعد فوزه في مباراتين، وحصد العلامة الكاملة، ليواصل بطلنا الذهبي تألقه على المستوى العالمي، بعدما تألق على المستوى العربي، وحصد ميداليتين ذهبيتين في الشطرنج السريع والخاطف، بدورة الألعاب العربية الأخيرة في الجزائر، ويرافق سالم مدربه الأستاذ الدولي الكبير البولندي سوشكو بارتوز.

وقدمت أستاذة الاتحاد الدولي وافية درويش المعمري، مستوى جيداً في البطولة، وهي المشاركة الأولى لأول لاعبة إماراتية في بطولات العالم، وهو ما يعد إنجازاً للشطرنج الإماراتي على مستوى السيدات، وعلى الرغم من خروجها من الدور الأول بعد خسارتها في الجولة الافتتاحية والتعادل في الجولة الثانية فإن نصف نقطة في مباراتين لم يكن كافياً لمواصلة مسيرتها في البطولة، وترافقها الإدارية عائشة الزرعوني.

وأعرب عبد الكريم المرزوقي أمين عام الاتحاد عن سعادته بالنتائج التي حققها سالم عبد الرحمن في بطولة العالم حتى الآن، وأيضاً ما قدمته وافية المعمري في أول ظهور لفتيات الإمارات في بطولات العالم.

وأوضح المرزوقي أن مشاركة الحكم الدولي الإماراتي فيصل الحمادي في إدارة مباريات البطولة، يمثل جزءاً من استراتيجية الاتحاد، ويهدف إلى تطوير مستوى الحكام، والوصول بهم إلى العالمية ضمن حكام النخبة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version