يبدأ فريق أبوظبي للزوارق السريعة للفورمولا 4 محطة ومشاركة هامة عبر الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 4، والتي تنطلق فعالياتها ابتداء من الجمعة وحتى الأحد في مدينة فيفيرون في إيطاليا، ويشارك بطلا فريق أبوظبي سالم اليافعي وأحمد الرميثي في أول ظهور ومشاركة للفريق الإماراتي عبر هذه البطولة.

وتأتي مشاركة فريق أبوظبي في هذه الفئة بعد أن شارك في السابق في البطولة التي تتزامن مع بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 قبل أن تنفصل وتقام كبطولة أساسية ضمن أجندة الاتحاد الدولي للرياضات البحرية.

وتعد منافسات الفورمولا4 بداية تجهيز وإعداد للمتسابقين الشبان للمستقبل وتطوير قدراتهم قبل الانضمام إلى الفئات الأكبر والأقوى، ويعتبر سالم اليافعي وأحمد الرميثي من الكوادر الشابة في فريق أبوظبي والتي تبدأ مشوار المنافسة وبقوة في تحديات زوارق الفورمولا، وسبق لكلا المتسابقين المشاركة في بطولة الإمارات لزوارق الفورمولا4 والتي ساهمت في تأسيس وصقل مهارة المتسابقين واكتشاف موهبتهم قبل الانضمام لفريق أبوظبي لاحقاً.

وكانت بعثة فريق أبوظبي قد وصلت إلى مدينة فيفرون الإيطالية من أجل التجهيز والإعداد للمشاركة في أولى جولات البطولة، وبدء رحلة الجيل الشاب عبر منافسات التحديات العالمية والإعداد لأحدث الوجوه المنضمة إلى فريق أبوظبي.

من جهته وجه ناصر الظاهري رئيس قسم السباقات الحديثة في نادي أبوظبي للرياضات البحرية الشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة النادي، وثمن دعمه المتواصل والمتابعة الدائمة لفريق أبوظبي بكافة فروعه ومشاركاته وتألقه الدائم في كل البطولات والمشاركات الدولية.

وأكد ناصر الظاهري أن المشاركة الحالية في البطولة العالمية للفورمولا4 تحقق أكثر من هدف وغاية أهمها تجهيز وصقل مهارات الجيل الشاب، وإعطائه الفرصة للاحتكاك والدخول مع المتسابقين العالميين في هذه الفئة وقال: سبق لسالم وأحمد أن شاركا على المستوى المحلي في بطولة الإمارات لأكثر من موسم، ولاحقاً تم اختيارهما من بين مجموعة كبيرة شاركت في المنافسة لما يتمتعان به من موهبة وقدرات كبيرة، والآن يشاركان وللمرة الأولى في بطولة دولية، وينتظرهما الكثير من أجل اكتساب المهارات المختلفة وصقل الخبرة.

وأضاف الظاهري: نتذكر كيف كانت بداية المتسابق راشد القمزي من خلال بطولة العالم لزوارق الفورمولا 4 وكيف انتقل بعد ذلك للفورمولا2 وحقق الإنجازات والمراكز الأولى، وقدم التمثيل الرياضي المميز للرياضة الإماراتية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version