تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم، تستضيف دبي بطولة العالم لرفعات القوة لأصحاب الهمم بمشاركة 610 لاعبين ولاعبات يمثلون 90 دولة بفندق هيلتون الحبتور سيتي خلال الفترة من 21 إلى 30 أغسطس الجاري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة أمس الخميس، بمجلس دبي الرياضي والذي كشفت فيه تفاصيل الحدث ورعاة نسخة دبي 2023.

ووجّه ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة، الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم راعي الحدث على دعمه واهتمامه الكبيرين بأصحاب الهمم، ما كان له المردود الإيجابي على مسيرتهم في كافة الصعد.

وقال بالرقاد: القيادة الرشيدة تولي أصحاب الهمم اهتماماً كبيراً، بتوفير بيئة صديقة لهم لتحقيق طموحاتهم انطلاقاً من الإيمان الراسخ بأنه بالإرادة نصنع المستحيل، وبالهمم العالية نصل بإنجازاتنا الوطنية إلى القمم.

وأضاف: استضافة نادي دبي لأصحاب الهمم العديد من الأحداث العالمية المهمة ترسخ دوره العالمي، بعد أن قدم العديد من قصص النجاح خلال المرحلة الماضية مساهماً في القرارات التاريخية لتطوير حياة أصحاب الهمم من خلال العديد من المبادرات.

رقم مهم

وتابع: إن دبي تعد مركزاً دولياً رائداً في دعم وإشراك أصحاب الهمم بما تقدمه من مبادرات تمكنهم من إثبات إرادتهم وقدراتهم لتحقيق طموحاتهم المطلوبة.

من ناحيته، أكد ماجد العصيمي مدير البطولة أن رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومتابعة سموه، ساهمتا بشكل كبير في تطوير مستوى بطولات دبي والتي أصبحت رقماً مهماً في خريطة رياضة أصحاب الهمم العالمية، موجهاً الشكر إلى رعاة الحدث.

وقال: نستلهم من أصحاب الهمم عزيمة الإرادة وصنع المستحيل ونفخر بإنجازاتهم على كافة الصعد.

وأشار العصيمي إلى أن تنظيم بطولة العالم لرفعات القوة «دبي 2023» يعزز البطولات المونديالية السابقة التي نظمها النادي وهي رفعات القوة 1998 و2014، و«أم الألعاب 2019»، و«القوس والسهم 2020»، وكرة السلة على الكراسي المتحركة 2022، ما يؤكد أن الإمارات ودبي ونادي دبي لأصحاب الهمم يمثلون ركيزة أساسية في الحركة البارالمبية الدولية.

وقال: إن البطولات العالمية تعد محطة مهمة لتجمع اللاعبين النخبة إضافة إلى اللاعبين الشباب مستقبل الألعاب المختلفة ونفخر بأن تكون دبي مركزاً دولياً لتأهيل الكوادر الفنية والإدارية والمصنفين والحكام والمدربين من أنحاء العالم.

اهتمام كبير

وقال علي عمر مدير إدارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي «رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم تؤكد الاهتمام الكبير والدعم اللامحدود الذي تحظى به رياضة أصحاب الهمم من قيادتنا الرشيدة، وكذلك مكانة أصحاب الهمم في قطاعنا الرياضي، ومكانة الدولة على خريطة الرياضة العالمية، حيث أصبحت دولة الإمارات ملتقى أبطال العالم من أصحاب الهمم في مختلف الرياضات».

وأضاف: «يحرص سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، على رعاية وحضور بطولات أصحاب الهمم واللقاء معهم ودعمهم، وقد افتتح سموه خلال شهر يونيو الماضي بطولة العالم لكرة السلة على الكراسي المتحركة التي أقيمت في دبي وكانت الأكبر في تاريخ البطولة، كما يؤكد سموه توفير كل الدعم لفئة أصحاب الهمم وجميع سبل النجاح لبطولاتهم العديدة التي يتم تنظيمها في دبي بمشاركة واسعة وكبيرة من نخبة الرياضيين العالميين».

وأكدت شما الغزال الشامسي ممثل مجموعة الحبتور أن المجموعة لن تدخر جهداً في تقديم كل أوجه الدعم للبطولة، مشيرة إلى أن رياضة أصحاب الهمم تحظى بدعم كبير من قيادتنا الرشيدة لتحقيق طموحاتها وفق النهج المرسوم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version