الرياض: عيسى الحكمي

قاد الدولي السنغالي ساديو فريق النصر السعودي إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على ضيفه الاتفاق في الأول بارك بهدف دون مقابل سجله ماني في الدقيقة 106 من المباراة التي امتدت لشوطين إضافيين بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

وشهدت المباراة التي قادها الحكم التشيلي بيرو مازا طرد البرازيلي أندرسون تاليسكا من النصر في الدقيقة 45+11 وعلي هزازي من الاتفاق في الدقيقة 89،وانذر بالبطاقة الصفراء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ظهر غاضباً من قرارات الحكم التي كان من أبرزها بجانب الطرد إلغاء هدف النصر في الدقيقة 45+1 والذي سجله تاليسكا قبل طرده بداعي التسلل.

ونجح الاتفاق تكتيكياً في منع نجوم النصر بقيادة«الدون»من الوصول لمرمى الحارس فيكتور حتى الدقيقة 106 عندما أرسل البديل أيمن يحي عرضية زاحفة وصلت إلى ماني الذي سجل بيسارية هدف الفوز الوحيد.

ولم تشهد المباراة العديد من الفرص الحقيقية عدا في مناسبات قليلة بسبب العامل التكتيكي والانضباط الدفاعي من الجانبين.

وأتهم الإنجليزي ستيفن جيرارد مدرب الاتفاق حكم المباراة التشيلي بالتسبب في خسارة فريقه،واصفاً أن ما شاهده أسوأ تحكيم منذ عام 1997.

وأضاف: ابلغنا أحد المساعدين أن الحكم طرد لاعبنا علي هزازي بسبب احتجاجات لاعبي النصر والمخالفة لا تستحق أكثر من البطاقة الصفراء.

الاتحاد والشباب يعبران

ومن جانبه تأهل الاتحاد إلى نفس الدور بعد فوزه على مضيفه الفيحاء 3-0 على ملعب الملك فهد الدولي ليضرب الاتحاد عصفورين بحجر،التأهل،واستعادة نغمة الانتصارات الغائبة في آخر ثلاث مباريات.

سجل أهداف الاتحاد عبد الرزاق حمد الله «هدفين» في الدقيقتين 5 و87،وكريم بنزيمة في الدقيقة 90+4.

وقاد البلجيكي كراسكو الشباب للتأهل بعد فوز الأخير على مضيفه الفتح 2-1 سجلها النجم البلجيكي في الدقيقتين 59 و115،وسجل للفتح كريستيان تيو في الدقيقة 24،وامتدت المباراة لوقت إضافي.

وبثنائية دون مقابل فاز التعاون على الوحدة سجلها بالشراكة حارس الوحدة منير محمد بالخطأ في مرمى فريقه والاسباني ميدران.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version