أربيل – أ ف ب

تعرّضت قاعدة عسكرية في مطار أربيل شمالي العراق، تضم قوات أمريكية ومن التحالف الدولي، لهجومين منفصلين بثلاث طائرات مسيّرة الثلاثاء، تم إحباطهما، كما أفاد جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، إن الهجومين لم يسفرا عن إصابات أو أضرار في المنشآت، بحسب آخر المعلومات، ولم يعلن أي طرف مسؤوليته عن الهجومين.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان المتمتع بحكم ذاتي في بيان إن ثلاث طائرات مسيّرة هاجمت قاعدة عسكرية للتحالف الدولي في توقيتين منفصلين.

وأضاف الجهاز: «هاجمت طائرتان مسيّرتان القاعدة العسكرية للتحالف الدولي في مطار أربيل الدولي صباح الثلاثاء، وتم إسقاطهما فيما كانتا في السماء».

وتابع البيان أن هجوماً آخر وقع في نفس المنطقة صباح الثلاثاء، مضيفاً أن الطائرة المسيّرة التي نفذته قد تحطّمت غير منفجرة.

وتواجه القوات الأمريكية في العراق وسوريا تصاعداً في الهجمات منذ منتصف تشرين الأول/أكتوبر، واشتدت وتيرة الهجمات بعد بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وخلال زيارة غير معلنة إلى بغداد الأحد، قال وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن إنه أوضح تماماً لرئيس الوزراء العراقي أن هذه الهجمات، والتهديدات، غير مقبولة على الإطلاق، وتعهّد باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل حماية القوات الأمريكية.

وأفاد المتحدث باسم البنتاغون الجنرال بات رايدر الاثنين، بأن القوات الأمريكية في العراق وسوريا تعرّضت لـ38 هجوماً بصواريخ ومسيّرات منذ منتصف تشرين الأول/أكتوبر، ما أدى إلى إصابة 45 جندياً أمريكياً.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version