بيروت – أ.ف.ب

قتل الجيش الإسرائيلي أربعة أشخاص مدنيين بينهم صحفيان، الثلاثاء، في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان، في ظل تواصل القصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله اللبناني منذ اندلاع الحرب في غزة.

وتشهد المنطقة الحدودية في جنوب لبنان تصعيداً عسكرياً متفاقماً بين إسرائيل وحزب الله منذ شن حركة حماس في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر هجوماً على إسرائيل التي تردّ بقصف مدمّر وعملية برية في قطاع غزة المحاصر. والصحفيان هم: فرح عمر (25 عاماً) والمصور ربيع المعماري (50 عاماً)، بينما قتل شخص ثالث كان متعاوناً معهما.

وفي وقت لاحق، أعلن حزب الله عن استهدافه قوة تابعة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أثناء وجودها في منزل عند أطراف المنارة بصاروخين موجهين. وقال: إن الهجوم هو «رد أولي» على الاستهداف الإسرائيلي للمدنيين.

وكانت غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة كفركلا الحدودية قبل ظهر الثلاثاء، تسبّبت بمقتل امرأة مسنة تدعى لائقة سرحان (80 عاماً) وإصابة حفيدتها آلاء القاسم، سورية الجنسية، بجروح، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام.

وتتلقى الطفلة العلاج في مستشفى مرجعيون الحكومي، وفق الوكالة التي أفادت أيضاً عن نجاة عدد من أحفاد لائقة سرحان في القصف الذي طال المنزل.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version