الشارقة: عصام هجو

تنازل الشارقة عن صدارة المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد خسارته على أرضه أمام السد القطري صفر-2 في الاستاد البيضاوي، ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة لدور المجموعات.

ودخل الشارقة هذه الجولة وهو في الصدارة بفارق نقطة عن ناساف وأربع عن السد، لكنه خرج منها في الوصافة نتيجة فوز ناساف الأوزبكستاني على ضيفه الفيصلي (3 نقاط) 3-1، في لقاء كان خلاله الأخير السباق الى التسجيل عبر رزق بني هاني (6+45) قبل أن يرد المضيف في الشوط الثاني بثلاثة أهداف للبرازيلي ماتيوس (47) وزافارمرد عبد الرحماتوف (50) والصربي ماركو ستانوييفيتش (68).

وكان بإمكان الفريق الأردني العودة الى أجواء اللقاء لكن عبيدة السمارنة لم يستثمر ركلة جزاء في الدقيقة 84، ليتلقى فريقه في النهاية هزيمته الرابعة ويصبح خارج دائرة المنافسة على البطاقة المؤهلة مباشرة أو أن يكون بين أفضل الوصفاء.

ويتأهل إلى ثمن نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الخمس (على غرار شرق القارة)،إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.

وستكون الجولة الأخيرة في 4 ديسمبر/كانون الأول المقبل مثيرة وحاسمة، حين يحل الشارقة ضيفاً على الفيصلي، وناساف على السد.

ولعب الشارقة بتشكيلة ضمت درويش محمد في حراسة المرمى بديلاً لعادل الحوسني المطرود في لقاء ناساف الماضي وتقرر إيقافه لمدة ثلاث مباريات، وسالم سلطان وماركوس ميلوني ولوان بيريرا وعبدالله غانم وماجد سرور وموسى ماريغا ومحمد عبد الباسط وبيانيتش وكايو.

وافتتح السد التسجيل سريعاً بعد تسديدة من أكرم عفيف صدها حارس الشارقة درويش محمد، أكملها الإكوادوري غونزالو بلاتا زاحفة في الشباك (9).

ورد الشارقة بعد ركلة حرة من البوسني ميراليم بيانيتش أبعدها مدافع السد بيدرو ميغيل برأسه خاطئة كادت تخدع حارس مرمى فريقه مشعل برشم الذي أبعدها بصعوبة إلى ركنية (26).

وخرج ماجد سرور الذي لعب على الجهة اليسرى مصاباً ودخل مكانه عبد العزيز الكعبي في الدقيقة 41.

وتحسن أداء الشارقة، لكنه وجد صعوبة في اختراق دفاع السد، وجرب حظه عبر الركلات الناجحة، لكن تسديدتَي كايو وبيانيتش لم تثمرا.

وأنهى السد أي أمل للشارقة بالعودة، بعدما تلقى «الملك» الهدف الثاني برأسية الجزائري بغداد بونجاح (60).

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version