متابعة: مسعد عبد الوهاب

ألحق العين بشباب الأهلي أول خسارة في النسخة الحالية من دوري أدنوك للمحترفين، بثلاثية في عقر داره، على أرض استاد راشد في دبي، في ختام الجولة الثامنة، وتقدم العين إلى المركز الثاني برصيد 18 نقطة، وتراجع شباب الأهلي إلى المركز الثالث برصيد 17 نقطة، علماً بأنها الخسارة الثانية على ملعبه في آخر 10 مباريات. وأدرك «الزعيم» انتصاره المستحق عن طريق لابا كودوجو «9 و82» وماتياس بلاسيوس «23»، علماً بأنه أول هدف له في دوري المحترفين خلال مباراته الـ22.

تفوق العين لعباً ونتيجة وبنسبة استحواذ بلغت 53.3 % مقابل 46.7 %، وكان واضحاً منذ صافرة بداية المباراة أنه أتى راغباً في فوز كبير، فبسط نفوذه مسيطراً على مجريات الشوط الأول، وهاجم مرمى شباب الأهلي بضراوة حتى نال من مرماه عبر المتألق لابا كودجو، علماً بأنه سابع هدف يُسجّل خلال مواجهات الفريقين في أول 10 دقائق، «4 للعين و3 لشباب الأهلي».

الاحتفاظ بالعقلية

وأكد الأرجنتيني هيرنان كريسبو المدير الفني للعين، أن عقلية اللاعبين وحالة الانضباط والشخصية التي ظهروا بها في ميدان اللعب سبب فوز الفريق، مضيفاً: «نحن دائماً نلعب ونهاجم ونحاول التسجيل مبكراً، وقد نجحنا في ذلك أمام منافسا القوي، والأهم عندي هو الأداء الجيد، ويتعين علينا المحافظة على العقلية التي اتسم بها اللاعبون الذين أشكرهم، فقد أظهروا انضباطاً كبيراً، وهذا من أهم العوامل المطلوبة في كرة القدم، وسنستمر بالطبع على نفس النهج في سباق المنافسة على اللقب حتى نهاية الموسم، ولكن أعود للتأكيد على أهمية الاحتفاظ بنفس العقلية التي مكنتنا من الفوز».

قلة الخبرة

وعلق الصربي ماركو نيكوليتش، على خسارة فريقه بثلاثية بقوله: «خسرنا بثلاثة أهداف، لكن رأسنا مرفوع، فاللاعبون لم يستسلموا من البداية للنهاية، وأدوا بشكل جيد، وكان لدينا 7 فرص حقيقية من انفرادات، لكننا لم نوفق في التسجيل، لقد دفعنا بالعديد من الوجوه الشابة وقدموا أداء جيداً لكننا دفعنا ثمن قلة الخبرة».

وفي رده على سؤال «الخليج الرياضي» بخصوص أسباب الخسارة، قال: «كما أشرت أشركنا عدداً من اللاعبين الشباب، وربما دفعنا ثمن عامل الخبرة، والمباراة كانت صعبة، وتحولت إلى صراع داخل أرضية الملعب، يمكنني القول إنها مباراة خارج نطاق التوازن، وكل ما يهمني أن اللاعبين لم يستسلموا حتى نهاية المباراة، والآن يجب طي هذه الصفحة، وأمامنا 20 يوماً ستشهد الكثير من العمل لتصحيح الأخطاء والاستمرار في سباق المنافسة».

وعلق محمد عبيد حماد مشرف قطاع الفريق الأول والرديف بنادي العين على الفوز بقوله: «قدمنا مباراة كبيرة والنتيجة مرضية، ومردود الفريق كان ممتازاً».

واعتبر محمد حمدون مدير فريق شباب الأهلي أن الخسارة أمام العين مجرد ضياع 3 نقاط، موضحاً أن وضع الفريق ما زال جيداً في جدول الترتيب بالنسبة لسباق المنافسة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version