يواجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب الهلال السعودي، دعوى قضائية بقيمة مليار دولار، لتورطه في الترويج للرموز غير القابلة للاستبدال «NFT».

وأطلق أسطورة كرة القدم البرتغالية مجموعته الخاصة من «NFT» من خلال Binance، أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم، في الفترة التي سبقت كأس العالم العام الماضي.

وتعد «NFT» نوعاً من الأصول المشفرة، تسمح بتملك أصل رقمي مثل صورة فنية أو فيديو أو أغنية أو غيرها من الأصول التي يمكن شراؤها، وفقاً لشبكة سكاي نيوز البريطانية.

وتضم المجموعة الخاصة برونالدو، تماثيل متحركة تصور لحظات مميزة في حياته.

وقد بيعت بعض المقتنيات النادرة بمبلغ يصل إلى 10 آلاف دولار، إلا أن العملاء المتضررين يزعمون أن تأييده دفعهم إلى القيام باستثمارات مكلفة وغير آمنة.

ووفقاً للدعوى القضائية، كانت مبيعات «NFT» الخاصة بـ«Binance»، مدفوعة بـ«مساعدة من بعض المنظمات والمشاهير الأكثر ثراء وقوة في جميع أنحاء العالم»، بمن في ذلك رونالدو.

وارتفعت عمليات البحث عبر الإنترنت عن «Binance» بنسبة 500% بعد الإعلان عن مجموعة رونالدو، وتم بيع عملاته المميزة غير القابلة للاستبدال في غضون أسبوع.

وتزعم ملفات المحكمة أيضاً أن رونالدو كان يجب أن يكشف عن المبلغ الذي حصل عليه مقابل الشراكة رفيعة المستوى.

وعلى الرغم من الجدل المثار فإن رونالدو قرر الاستمرار بالتعاون مع المنصة، ونشر على حسابه الرسمي إعلاناً لشراكة قادمة بينهما.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version