متابعة: مسعد عبد الوهاب

ضرب فريق شباب الأهلي بقوة وهزم فريق الإمارات بسباعية نظيفة، رد بها على خسارته بالثلاثة أمام العين في الجولة الثامنة، رافعاً رصيده إلى 20 نقطة، وله مباراة مؤجلة مع الشارقة.

وعمّق «الفرسان» جراح «الصقور» القابع في المركز ال 13 قبل الأخير في جدول الترتيب برصيد 5 نقاط، علماً أنها أول مرة منذ 8 سنوات يسجل فيها شباب الأهلي 7 أهداف في دوري المحترفين منذ فوزه 8-1 على عجمان في أغسطس 2015.

ولم يحتج شباب الأهلي الكثير لفرض مشهد الانتصار العريض على مسرح أحداث اللقاء منذ صافرة البداية بنجاحه في النيل من شباك ضيفه بهدف سريع جداً لجويلهيرم دا سيلفا بعد 30 ثانية فقط من صافرة البداية ليتوالى بعدها مهرجان الأهداف ب 6 أهداف أخرى لكل من يوري سيزار وماتيوس ليما.

وبدا حامل اللقب شرساً هجومياً منذ صافرة بداية المباراة وفرض على منافسه الميداني أسلوب الضغط الهجومي، ما سمح للاعب جويلهيرم دا سيلفا بتسجيل ثالث أسرع هدف ل«الفرسان» في دوري المحترفين.

وأكدت الأرقام تفوق أصحاب الأرض بنسبة استحواذ بلغت

60 % مقابل 40% للإمارات الذي كانت أخطر فرصه تسديدة السنوسي الهادي مع نهاية الشوط الأول، كما لعب «الصقور» بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 47 بعد الطرد المباشر لفهد سبيل.

ولم يحفل الصربي ماركو نيكوليتتش المدير الفني لشباب الأهلي كثيراً بسباعية فريقه في شباك ضيفه، مشيراً إلى أنها لا تعدو سوى ال 3 نقاط وهي الأهم بالنسبة له في سباق المنافسة.

وفي رده على سؤال «الخليج الرياضي» عما إذا كان توقع سيناريو الفوز السهل قال: «لا شيء سهلاً في كرة القدم على الإطلاق أحياناً تذهب المباراة إلى اتجاه معين، وفي بعض الأحيان إلى اتجاه معاكس تماماً وهو ما حدث لنا في مباراتنا التي خسرناها على ملعبنا أمام العين بعدما فقدنا عشر فرص محققة للتسجيل، وأمام الإمارات لعبنا بشكل طيب وسجلنا الأهداف وفزنا لأن ردة فعل الفريق بعد الخسارة السابقة كانت جيدة وأبارك للاعبين ولكن ليست لدي كلمات كبيرة لأقولها، إنها مجرد 3 نقاط أولاً وأخيراً».

وفي رده على سؤال آخر يتصل بوضع فريقه في سباق المنافسة ورؤيته لتعادل الوصل المتصدر مع الوحدة قال: «لست صغيراً كمدرب وعندي باع كبير في التدريب على مدى ربع قرن من الزمان في عالم التدريب ولا يوجد فريق بطل للدوري الإماراتي في نوفمبر أو ديسمبر».

ثلاثية مبكرة

من جهته اعتبر لويس راموس المدير الفني لفريق الإمارات أن الخسارة الثقيلة بسبعة أهداف أمام شباب الأهلي أساسها استقبال 3 أهداف سريعة، علاوة على النقص العددي بطرد فهد سبيل، ويتعين علينا إكمال طريقنا ولا بد من أن نجد طريقة نغير بها إحساس اللاعبين وردة فعلهم في المباراة».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version