دبي: أحمد عزت

بلغت الإثارة والقوة قمتها في لقاء الدور قبل النهائي من النسخة الـ26 من بطولة تحدي الحبتور الدولية لتنس السيدات، المقامة حالياً بفندق الحبتور غراند بالجميرا، والذي جمع بين الهولندية أريانا هارتونو ومنافستها البريطانية هيزر واطسون في مباراة ماراثونية استمرت ثلاث ساعات و6 دقائق، وانتهت لمصلحة الهولندية أريان بمجموعتين، مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 6-7 و6-3 و7-6.

وتلتقي أريان مع الروسية أنستاسيا تيخونوفا على لقب البطولة، بعد أن تغلبت تيخونوفا على الأوزبكية نيجينا عبد الرحيموفا في مباراة سريعة استمرت ساعة ونصف الساعة، ودانت السيطرة فيها للروسية التي فازت بمجموعتين نظيفتين بنتيجة 6-0 و6-4.

وعلى صعيد منافسات الزوجي، فقد ودع الزوجي المكون من السلوفاكية فيرا هرونكاكوفا، والسلوفينية داليلا جاكوبوفيك على يد الزوجي البريطاني المكون من هيزر واطسون «التي ابتسم الحظ لها بعد خسارتها في الفردي»، وزميلتها أوليفيا نيكولاس بعد مباراة سريعة استمرت 47 دقيقة فقط، وأسفرت عن الفوز بمجموعتين من دون رد بواقع 6-0 و6-1.

وبذلك يلتقي الزوجي البريطاني في النهائي مع الزوجي المجري المصنف الأول على البطولة والمكون من تيميا بابوس وزميلتها فيرا زنوفيرفا.

وجهان جديدان

على خط متصل، شهدت نسخة العام من بطولة الحبتور للتنس ظهور وجهين جديدين، وهما المصري إسلام السنهوري والفلبيني جون؛ حيث شارك إسلام السنهوري كمعلق ومحلل لمباريات البطولة لأول مرة جنباً إلى جنب مع المعلق والمحلل خالد آل علي، وقد نال السنهوري إشادة واسعة؛ حيث يتميز أسلوبه بالسهولة والقدرة على جذب المشاهدين، خاصة بما يملكه من خبرة وثروة من المعلومات، وقد سبق له التعليق من قبل في الإمارات في بطولة السوق الحرة بدبي وبمدينة أبوظبي.

أما الفلبيني جون، فهو أحد أبرز أعضاء فريق الدعم للاعبات، وهو فني المضارب الذي يستخدم ماكينة حديثة تعمل بالكمبيوتر تقوم بضبط أحبال المضرب بطريقة رائعة.

وتبلغ كلفة المضرب 20 دولاراً، وكل لاعبة تشتري الأحبال بمعرفتها؛ لأن كل مضرب قد يحتاج إلى ما بين 6 إلى 12 متراً وتختلف حسب خامتها، ويبلغ سعر المضرب ما يصل إلى 1000 درهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version