عادي

12 ديسمبر 2023

15:08 مساء




قراءة

دقيقتين

«الخليج» – وكالات
اعتبر الكرملين الثلاثاء، أن أي مساعدة أمريكية جديدة لأوكرانيا ستشكّل «إخفاقاً كبيراً»، قبل ساعات من لقاء بين الرئيسين الأوكراني والأمريكي للبحث في المساعدة العسكرية التي تحتاج إليها كييف بشدة، لكن لا تزال معلقة.
وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، رداً على سؤال من الصحفيين حول اللقاء المرتقب بين فولوديمير زيلينسكي وجو بايدن: «إن عشرات مليارات الدولارات التي ضخت لأوكرانيا لم تساعدها على النجاح في ميدان المعركة، وعشرات مليارات الدولارات الإضافية التي ترغب فيها أوكرانيا سيكون مصيرها الإخفاق الكبير».
وفي الميدان حقق الجيش الروسي تقدماً كبيراً في منطقة زابوريجيا في جنوب أوكرانيا، على ما أكد يفغيني باليتسكي حاكم المنطقة.
ويتواصل هجوم موسكو الذي باشرته في شباط/فبراير 2022، لكن الجبهة بقيت على حالها تقريباً في شرق أوكرانيا وجنوبها هذا الشتاء.
وقال باليتسكي عبر تيليغرام: «تقدمت وحداتنا بشكل كبير شمال شرق نوفوبوكروفكا».
تقع نوفوبوكروفكا على بعد نحو 20 كيلومتراً شرق روبوتين التي تؤكد كييف أنها استعادتها خلال الصيف، لكنها تواجه صعوبة مذ ذاك في إبقائها تحت سيطرتها.
وأفاد باليتسكي بأن القوات الروسية «ليست صامدة على خط الجبهة فحسب، بل تتقدم أيضاً».
وأكد الجيش الأوكراني الثلاثاء، وقوع هجمات روسية على طول خط الجبهة، بما في ذلك الجنوب.
وقال في تقريره اليومي: «في منطقة زابوريجيا، صدّت قوات الدفاع 3 هجمات للروس في مناطق شمال بريوتني وغرب نوفوبوكروفكا في منطقة زابوريجيا».
ومن شأن التقدم أن يفاقم الضغط على القوات الأوكرانية في روبوتين، فيما تسيطر القوات الروسية على مناطق في غرب وجنوب وشرق القرية.

http://tinyurl.com/34fk955z


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version