عادي

12 ديسمبر 2023

23:43 مساء




قراءة

دقيقة واحدة

واشنطن – (أ ف ب)
قدرت أجهزة الاستخبارات الأمريكية عدد الجنود الروس الذين قتلوا أو جرحوا منذ بدء الحرب في أوكرانيا في شباط/فبراير 2022 بـ 315 ألفاً، بحسب ما أفاد مصدر برلماني أمريكي لوكالة «فرانس برس» الثلاثاء.
وقد ورد هذا الرقم في وثيقة رفعت عنها السرية وأحيلت على الكونغرس، والتي تقدر أيضاً أن «روسيا فقدت 2200 دبابة من أصل 3500 كانت تملكها قبل بدء الحرب».
وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قد أكد الاثنين من واشنطن، أن كييف تعتمد على الولايات المتحدة، وأن تأخير المساعدات العسكرية يعد تحقيقاً لأحلام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وقال زيلينسكي في خطاب في جامعة الدفاع الوطني في واشنطن: «يجب أن يخسر بوتين.. يمكنكم الاعتماد على أوكرانيا، ونأمل بنفس الدرجة بأن نتمكن من الاعتماد عليكم».
وفي إشارة إلى السجالات في الكونغرس المرتبطة بحزمة الدعم العسكري الجديدة لأوكرانيا، قال: «إذا كان هناك شخص تشكّل القضايا العالقة من دون حل في كابيتول هيل مصدر إلهام له»، فإنه بوتين وفريقه فحسب.
وأفاد زيلينسكي الذي سيلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن الثلاثاء: «يرون أحلامهم تتحقق عندما يرون التأخيرات وعندما ينهار الدعم للمقاتلين من أجل الحرية».

http://tinyurl.com/5cyvua25


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version