حسم الوحدة «كلاسيكو الإمارات» مع مضيفه العين في استاد هزاع بن زايد لصالحه بعدما هزمه بهدفين نظيفين سجلهما عمر خربين (12) والروسي زليمخان باكييف (54) في الجولة 11 من دوري أدنوك.

وتقدم الوحدة إلى المركز الرابع برصيد 20 نقطة، في حين تراجع العين إلى المركز الخامس وله 19 نقطة.

وقدم العين إحدى أسوأ مبارياته، ولم يكن له أي شكل رغم سيطرته المطلقة على الكرة التي وصلت إلى 72 %، ليفقد”الزعيم” 5 نقاط في آخر مباراتين بعدما كان تعادل مع اتحاد كلباء 2-2 في الجولة الماضية، في حين تابع الوحدة تحت قيادة مدربه الجديد القديم الهولندي أرنو عروضه القوية ،حيث كان واضحاً انه لعب على سلاح الهجوم السريع، واستغلال أخطاء لاعبي العين في التمرير.

جاءت البداية سريعة من العين، بضغط مكثف، وفي الدقيقة 12 انقلبت الأمور للوحدة، بهدف أول عن طريق عمر خربين، الذي استغل خطأ دفاعيًا فادحًا من كوامي كويدو، ليسجل عمر خريبين 4 أهداف في مرمى العين بدوري المحترفين (2 مع الوحدة – 1 مع شباب الأهلي 1 مع الظفرة).

ضغط العين أكثر لإدراك التعادل؛ لكن جاءت معظم تمريراته غير مكتملة، في الوقت الذي شكل فيه هجوم الوحدة المرتد خطورة كبيرة، خاصة من المهاجم المتحرك عمر خربين.

دخل العين الشوط الثاني بضغط كبير، لإدراك التعادل، ولكن الوحدة زاد من صعوبة العودة، بهدف ثان بتوقيع الرسويي زليمخان باكاييف في الدقيقة 54، من تمريرة بينية من أحمد نور الله، ليصبح زليمخان باكاييف أول لاعب روسي يسجّل في تاريخ دوري المحترفين.

زاد العين من ضغطه في محاولة للعودة في المباراة قبل أن تدخل في الأوقات الحرجة، وقابله الوحدة بكثافة دفاعية منظمة، حرمت أصحاب الأرض من زيارة الشباك.

ولم يكتب لكل المحاولات النجاح لتنتهي المباراة بفوز الوحدة، ليخسر العين على أرضه للمرة الأولى بدوري أدنوك للمحترفين هذا الموسم، ولا يسجّل على أرضه للمرة الأولى هذا الموسم أيضًا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version