دبي: مسعد عبد الوهاب

يستضيف فريق شباب الأهلي الأول لكرة السلة في الثامنة من مساء الاثنين على صالته في الممزر نظيره المنامة البحريني بطل النسخة الأولى من «وصل» في ثالثة جولات مرحلة الذهاب لدور المجموعات للنسخة الثانية من دوري السوبر لغربي آسيا لمنطقة الخليج لكرة السلة «وصل» لحساب المجموعة الثانية، علماً أن الطرفين يتشاركان في الصدارة برصيد 4 نقاط من فوزيهما بالجولتين السابقتين.

وستكون المباراة نارية نظراً لكونها تجمع فريقين على مستوى عالٍ، فالمنامة هو بطل النسخة الأولى، فيما يطمح شباب الأهلي بطل الإمارات، للذهاب لأبعد من مشاركته الأولى التي وصل فيها إلى مرحلة متقدمة «الفاينل 8» الذي استضافه في دبي لكنه ودع من هذه المرحلة.

واختتم شباب الأهلي تحضيراته بأداء المران الختامي ووضع خلاله الجهاز الفني بقيادة التونسي وليد زريدة اللمسات الأخيرة على التحضيرات، مؤكداً جاهزية فريقه للمواجهة التي ستكون صعبة، وفي المقابل بدا مدرب المنامة لينوس غافريل متشوقاً للقاء شباب الأهلي، وأشار إلى أهمية المباراة وأكد أن هدفه هو الفوز من أجل البقاء على رأس المجموعة.

ويدرك «الفرسان» صعوبة المهمة ويطمح لتقديم أفضل ما لديه، لذلك فهو مطالب باستعادة عامل التركيز الذي أشار إليه محترفه الأمريكي نك مينيراث الذي سجل أمام كاظمة 19 نقطة و8 متابعات، لكنه بدا غير راضٍ عن عامل التركيز، وقال: «في الوقت الحالي عندما نحصل على التقدّم، في كثير من الأحيان نبدأ في اللعب على النتيجة بدلاً من لعب المباراة فعلياً والأمر يتعلق بتركيزنا».

لذلك سيكون العنوان الأبرز قبل دخول موقعته مع المنامة هو استعادة تركيزه التام، حسب ما قاله مينيراث أيضاً «مشكلتنا ليست قوة المباراة وليست خصومنا، فنحن نذهب إلى كل مباراة بنفس الطريقة، المشكلة فينا نحن».

يذكر أن شباب الأهلي كان استهل مشواره بالفوز خارج الديار على الشمال القطري بنتيجة 96-63، وأتبعه بفوز ثان في الجولة الثانية على حساب مضيفه كاظمة الكويتي بنتيجة 85-80.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version