شهد الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، منافسات تحدي أبطال الإنقاذ في نسختها الأولى، بحضور اللواء عبدالله علي الغيثي مساعد القائد العام لشؤون العمليات، واللواء سعيد حمد بن سليمان مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ ونائبه العميد جمعة بن درويش الفلاسي وعدد من الضباط.

وشهدت المنافسات، تنافساً قوياً بين 25 مشاركاً يمثلون 5 فرق من أجل الوصول إلى أفضل أداء وتحقيق أرقام قياسية في سرعة الاستجابة للحالات الإنسانية، إضافة إلى اكتشاف المهارات الشابة وتشكيل فرق من المتطوعين في عمليات الإنقاذ.

وأكد الفريق عبدالله خليفة المري حرص شرطة دبي على تنظيم بطولات وفعاليات رياضية، ذات طابع في العمليات الشرطية ومهام إنسانية للطلاب بمختلف فئاتهم العمرية تحقيقاً للتوجهات الاستراتيجية لشرطة دبي في تعزيز الأمن والأمان وإسعاد المجتمع، لافتاً إلى أن مثل هذه الفعاليات والبرامج تسهم في تعزيز تواصل الشرطة مع أفراد المجتمع وتعزز الروح الإيجابية، انطلاقاً من إيمان شرطة دبي بأن تعزيز الأمن والاستقرار مسؤولية مشتركة تستوجب تكاتف كافة الجهات والأفراد.

وقال اللواء سعيد حمد بن سليمان إن تنظيم تحدي أبطال الإنقاذ جاء بناءً على توجيهات القائد العام لشرطة دبي لخلق تحدٍ ومنافسة بين طلبة المدارس في مسابقات خاصة بعمليات الإنقاذ لانعكاسها الإيجابي على الطالب نفسه، ودعماً للمسؤولية المجتمعية بين الشباب من طلبة المدارس، لافتاً إلى أن التحدي فرصة للمشاركين في تقديم أفضل ما لديهم، وتشجيعهم على استعراض مهاراتهم وإبداعاتهم.

وأضاف أن المنافسات شملت ارتداء معدات الإنزال، وتحدي ربط العقد، وتحدي الركض (صعود الحاويات)، وسحب الحبال، وإرسال الدمية عبر الحبل، وعملية الإنزال، ورفع الأجسام الثقيلة باستخدام البالونات، وتجاوز المتاهة الضيقة، إلى جانب تحدي سحب السيارة باستخدام نظام البكرات.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version