بدأ العد التنازلي لاستضافة السباق العالمي للقوارب الشراعية والمتمثّل ببطولة «جائزة مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار» التي تقام بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي يومي 13 و14 يناير 2024 في ميناء زايد بالعاصمة أبوظبي.

ويشكّل ميناء زايد التابع لمجموعة موانئ أبوظبي، شريك الموانئ الرسمي للحدَث، منصة بارزة حيث ستتمكن الجماهير من خوض تجربة رائعة ومشوّقة أثناء مشاهدة السباقات المملوءة بالحركة والحماس التي تخوضها قوارب كاتمران بطول 50 قدماً (F50) وعالية التقنية، والتي تضم على متنها نخبة من أبطال ونجوم رياضة الإبحار الشراعي، وهي تطير فوق الماء على بُعد أمتار قليلة عن الشاطئ في مرسى السفن الشراعية.

من جانبه قال حميد الشمري نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة «شركة مبادلة للاستثمار»: «مع استقبال العاصمة أبوظبي المفعمة بالحيوية والنشاط لأفضل نجوم رياضة الإبحار الشراعي في العالم، فإننا نحتفي بسلسلة رائعة من منافسات الإبحار على شواطئ الشرق الأوسط والتي بدأت مع النسخة الثانية من البطولة التي استضافتها دبي وتميّزت بكثير من المنافَسات المثيرة حتى الدقيقة الأخيرة».

من جهته، قال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «يسرنا أن نستضيف بطولة SailGP للمرّة الأولى في العاصمة أبوظبي، ومع تزايد شعبية هذه الرياضة في المنطقة، فإننا نؤكد التزامنا بابتكار تجارب لا تُنسى للمجتمع المحلي، حيث تعكس البطولة تصميمنا على توفير الأفضل بمجال الترفيه الرياضي والتشجيع على ممارسة رياضة الإبحار الشراعي بين الناس بمختلف فئاتهم، كما تؤكد الاستضافة قدرتنا على تنظيم البطولات العالمية الكبرى مع كافة الشركاء بمعايير احترافية عالية».

وإضافة للحركة والحماس والتشويق فوق الماء التي تعِد بها هذه المناسَبة، فإنها ستكون أيضاً فرصة للعائلات كي تعيش تجارب ليس لها مثيل قبالة ساحل مدينة أبوظبي الرائع، عبر إقامة العديد من الأنشطة التفاعلية التي تستعرض تطوّر تقنيات الإبحار الشراعي، وتنظيم العروض الحيّة التي يقدّمها عدد من الموسيقيين المعروفين، ما يعتبر فرصة مثالية لتمضية عطلة نهاية أسبوع ممتعة. وبالتالي، فإن الدعوة موجَّهة للعائلات والأصدقاء لعيش لحظات لا تُفوَّت، مع فرصة التقاط الصور الخاصة بسباقات SailGP ضمن المنصّة المشيَّدة خصيصاً لهذا الشيء، ومشارَكة الصور والمقاطع مباشرة على قنوات التواصل الاجتماعي طوال فترة الفعالية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version