بغداد: زيدان الربيعي
أعلنت الهيئة الإدارية لنادي كربلاء الرياضي العراقي، تعاقدها مع حسام فوزي لتدريب فريقها الكروي الأول خلفاً للمدرب المستقيل حيدر عبودي.
ويحتل فريق كربلاء الآن الموقع 19 «قبل الأخير» في الترتيب العام لدوري نجوم العراق برصيد 10 نقاط.
وقال المكتب الإعلامي لنادي كربلاء الرياضي في بيان: إن «الهيئة الإدارية لنادي كربلاء الرياضي تعاقدت وبشكل رسمي مع حسام فوزي، ليكون مدرباً لفريقها الكروي الأول في دوري نجوم العراق لكرة القدم خلفاً للمدرب المستقيل حيدر عبودي».
وأضاف: «كما تمت تسمية صادق سعدون مدرباً مساعداً للمدرب حسام فوزي».
وأوضح البيان أن تسمية حسام فوزي مدرباً جديداً لفريق كربلاء الأول لكرة القدم تأتي بعد استقالة المدرب السابق حيدر عبودي من تدريب الفريق.
ولفت البيان إلى أن المدرب حسام فوزي يعد من الكفاءات التدريبية والتي لها أكثر من بصمة في الدوري العراقي، حيث كانت آخر محطة تدريبية له قد تمثلت بعمله مساعداً للمدرب عباس عبيد مع فريق أربيل.
وكانت إدارة كربلاء قد أكدت في وقت سابق تعاقدها مع المدرب عباس عبيد، إلا أن الأخير لم يقم بتوقيع العقد الرسمي معها، لتتوجه نحو مساعده في فريق أربيل حسام فوزي.
الجدير بالإشارة إلى أن حسام فوزي، هو أحد مهاجمي العراق البارعين في تسعينات القرن الماضي والعقد الأول من القرن الحالي، حيث كان يمثل ركيزة مهمة في خط هجوم المنتخب العراقي وكذلك فريق الزوراء، كما كانت له تجربة احترافية ناجحة جداً في الدوري الإماراتي، وبعد اعتزاله اللعب تحول إلى التدريب، حيث عمل مدرباً مساعداً مع فرق الكرخ، الديوانية، الزوراء وأخيراً أربيل.
وتعد تجربته الجديدة مع فريق كربلاء، هي الأولى له في العمل كمدرب أول، وستمثل مفترق طرق له، فإما أن ينجح ويغادر موقع المدرب المساعد بشكل نهائي، وهو مؤهل لذلك استناداً على تاريخه المميز بصفته لاعباً، وكذلك بصفته محللاً كروياً في الكثير من القنوات الفضائية العراقية والعربية، فضلاً عن مشاركته مؤخراً في دورة «برو» التي أقيمت في العاصمة بغداد تحت إشراف الاتحاد العراقي لكرة القدم، وإذا حصل العكس، فإن هذه التجربة قد تقتل طموحاته في عالم التدريب وكما حصل مع مدربين آخرين يمتلكون تاريخاً مهماً عندما كانوا لاعبين مع المنتخبات العراقية والفرق الجماهيرية أمثال كريم صدام، سمير كاظم، قصي منير وغيرهم، إلا أنهم لم يتمكنوا من حصد النجاح في عملهم التدريبي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version