عادي

27 ديسمبر 2023

21:02 مساء




قراءة

دقيقتين

بيروت – (أ ف ب)
قُتل عنصر في «حزب الله» اللبناني، واثنان من أفراد عائلته، في غارة جوية إسرائيلية على منزل في جنوب لبنان، ورد الحزب بإطلاق صواريخ على شمال إسرائيل الأربعاء.
ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة تتبادل إسرائيل و«حزب الله» اللبناني القصف بشكل يومي عبر الحدود بين البلدين. ويعلن الحزب استهداف نقاط ومواقع عسكرية غالبيتها بصواريخ مضادة للدروع، بينما تؤكد إسرائيل أنها ترد بقصف جوي ومدفعي على «بنى تحتية» للحزب.
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إن الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت قبيل منتصف الليل على منزل وسط مدينة بنت جبيل الواقعة على مسافة نحو كيلومترين من الحدود مع إسرائيل، ما أدى إلى مقتل 3 من أبناء المدينة وجرح آخر.
وأضافت أن الشاب علي بزي وشقيقه إبراهيم وزوجة إبراهيم شروق حمود قد قُتلوا، وأصيب شخص رابع من عائلة بزي في الغارة الجوية التي وقعت ليل الثلاثاء.
وشاهد مصوّر في وكالة فرانس برس كان في الموقع منزلاً من طابقين مدمراً تماماً، ومنازل ومتاجر في المحيط متضررة بشكل كبير.
وقال أحد أقارب علي بزي لمصور وكالة فرانس برس إن شقيقه إبراهيم الذي قتل مع زوجته يحمل الجنسية الأسترالية، وقد عاد إلى لبنان قبل أسبوع.
دفع الثمن
جرت مراسم تشييع القتلى الثلاثة ظهراً في بنت جبيل بحسب مصور وكالة فرانس برس.
وقال النائب من حزب الله حسن فضل الله خلال التشييع «لن نتساهل مع استهداف المدنيين، وكل جريمة -تزيدنا إصراراً على الثبات هنا- سنرد عليها وستدفع إسرائيل ثمنها»، بحسب ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام.
وأعلن حزب الله في بيان أنه أطلق ثلاثين صاروخ كاتيوشا على بلدة كريات شمونة في شمال إسرائيل «رداً على استهداف إسرائيل منازل المدنيين».
كما تبنى حزب الله الأربعاء سلسلة هجمات ضد إسرائيل. وقال في بيان: «قمنا بشن هجوم مشترك بالمسيرات الهجومية الانقضاضية والأسلحة الصاروخية والمدفعية، وذلك دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة».
من جهتها أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بقصف إسرائيلي على مناطق حدودية مختلفة.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم استهداف شمال إسرائيل من لبنان، وأنه رد على مصادر النيران، دون الإعلان عن سقوط إصابات.
وأضاف أن الطيران الإسرائيلي استهدف عدداً من البنى التحتية، وكذلك مواقع عسكرية لحزب الله.
110 قتلى من حزب الله مقابل 13 إسرائيلياً
وأسفر التصعيد عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في 7 تشرين الأول/ أكتوبر عن مقتل نحو 160 شخصاً على الأقل في لبنان، بينهم أكثر من 110 عناصر من حزب الله و17 مدنياً على الأقل، بينهم ثلاثة صحفيين، وفقاً لحصيلة وكالة فرانس برس.
وفي الجانب الإسرائيلي قُتل 13 شخصاً على الأقل، بينهم تسعة جنود منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.
وأعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء إصابة تسعة جنود ومدني في شمال إسرائيل جراء صواريخ أطلقها حزب الله، مشيراً إلى أن أحدها أصاب كنيسة.

http://tinyurl.com/2wtpm5af


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version