ريو دي جانيرو – (رويترز)

قالت شرطة البرازيل، الأربعاء، إن سبب وفاة إحدى معجبات المغنية الأمريكية تايلور سويفت، بعد شعورها بالإعياء أثناء حفل في مدينة ريو دي جانيرو، الشهر الماضي، هو إصابتها بما يعرف بنوبة إجهاد حراري.

وسقطت آنا كلارا بينيفيدس (23 عاماً) في ملعب نيلتون سانتوس الأولمبي في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني، أثناء حضورها العرض الأول من بين ستة عروض لسويفت في البرازيل ضمن جولة (ذي إيراس تور).

وأقيم الحفل وسط موجة حر قياسية شهدتها البرازيل في نوفمبر/ تشرين الثاني، وسجلت ريو دي جانيرو أعلى مستويات درجات الحرارة على الإطلاق في ذلك اليوم، إذ وصل ما يعرف بمؤشر الحرارة، وهو مؤشر يجمع بين درجة الحرارة والرطوبة، إلى 59.3 درجة مئوية.

ويفيد تقرير الشرطة الصادر، الأربعاء، بأن بينيفيدس أُصيبت بإجهاد حراري أدى إلى حدوث مشاكل في القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي، حيث توفيت نتيجة لذلك.

وأقر منظمو الحفل بأنه كان بإمكانهم اتخاذ مزيد من التدابير لمساعدة الجمهور على التعامل مع الحرارة المرتفعة في ريو، مثل تغيير وقت بدء الحفلات والإعلان عن إمكانية دخول الجماهير بأكواب ماء.

وبعد نبأ وفاة بينيفيدس، كتبت سويفت على «إنستغرام» أن «قلبها محطم» وأنها «منهارة».

وأجّلت حفلها الثاني في ريو في اليوم التالي، بسبب الحرارة المرتفعة، لكنها مضت قدما في العروض المتبقية في البرازيل من جولة «ذي إيراس».


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version