أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحييد 660 جندياً أوكرانياً خلال 24 ساعة، وتدمير زورق مسيّر أوكراني كان متجهاً نحو القرم، وإحباط هجوم ب32 مسيّرة خلال الليلة قبل الماضية، فوق 4 مقاطعات روسية، حيث قتل 6 أشخاص وأصيب 25 في بيلغورود وبريانسك، فيما أعلنت كييف ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الروسي الأوسع من نوعه إلى 39 قتيلاً.

تحييد 660 جندياً

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها أمس السبت، أن حصيلة الخسائر الأوكرانية خلال أسبوع بلغت 4700 جندي و10 طائرات، وكشفت عن أن خسائر الجيش الأوكراني خلال آخر 24 ساعة شملت 660 جندياً قتيلاً، إضافة إلى عديد من المعدات العسكرية. وأشارت إلى أن القوات الروسية صدت 8 هجمات على محوري كوبيانسك ودونيتسك، في منطقتي شومي ومارينكا. ودمرت منصة إطلاق لراجمة الصواريخ «أولخا» في خاركيف، إلى جانب تدمير أماكن لتخزين الوقود ومواد التشحيم والأسلحة الصاروخية والمدفعية في مطار ستاروكوتستانتينوف بمقاطعة خميليتسكي (غرب) وقرية تشيرنوبايفكا في خيرسون، إضافة إلى قوات ومعدات عسكرية للعدو في 118 منطقة.وأعلنت الوزارة أمس السبت أن قواتها دمرت صباح السبت زورقاً مسيّراً أوكرانياً حاول الاقتراب من سواحل شبه جزيرة القرم. وأوضح حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوجايف أن الزورق دُمر على بعد ثلاثة كيلومترات من خليج سيفاستوبول.

هجمات على مقاطعات روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط الدفاعات الجوية 32 مسيّرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعات بريانسك وأوريول وكورسك وموسكو وإحباط تنفيذ الهجوم الإرهابي الأوكراني.

وقالت الوزارة في بيان: «خلال الليلة قبل الماضية، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف داخل أراضي روسيا».

وأضافت: «دمرت منظومات الدفاع الجوي المناوبة في الخدمة 32 مسيّرة أوكرانية في الأجواء بعد اعتراضها فوق أراضي مقاطعات بريانسك وأوريول وكورسك وموسكو».

وأعلنت الوزارة أن نظام كييف شن ضربة عشوائية على مدينة بيلغورود بصاروخي «فيلخا» مزودين بذخائر عنقودية محظورة وصواريخ راجمات «فامبر» التشيكية.

وأفادت وزارة الطوارئ الروسية بمقتل 10 أشخاص، بينهم طفل، جراء قصف أوكراني استهدف وسط ة بيلغورود في وقت سابق من السبت. وأضافت أن القصف أدى إلى سقوط 45 جريحاً، بينهم 4 أطفال.

39 و160

قال الرئيس الأوكراني أمس السبت، أن عدد ضحايا الضربات الروسية الأوسع من نوعها على عدد من المدن الأوكرانية بينها العاصمة كييف، الجمعة، ارتفع إلى 39 قتيلاً و160 جريحاً. وأكدت روسيا أن الضربات التي استمرت عدة ساعات، استهدفت مواقع في عدد من المدن الأوكرانية الكبيرة، منها كييف ولفيف وخاركيف وأوديسا ودنيبروبيتروفسك وزابوريجيا، ومناطق أخرى. وأعلنت وزارة الدفاع الروسية توجيه ضربات إلى مواقع الصناعات الحربية والبنية التحتية العسكرية ومستودعات الأسلحة والذخيرة ومواقع تمركز القوات الأوكرانية.

وأفادت مجلة «مليتاري ووتش» الاأمريكية بأن الصواريخ الروسية استهدفت في ضربتها الأخيرة لأراضي أوكرانيا، مستودعات تخزين صواريخ كروز «ستورم شادو» و«سكالب» الغربية بعيدة المدى، وكذلك المطارات، حيث تقبع طائرات تقوم بإطلاقها، وأشارت إلى أن الضربات الصاروخية الروسية أصابت عدة أهداف استراتيجية وتكتيكية في جميع أنحاء أوكرانيا.

وكانت السلطات الأوكرانية ذكرت أن روسيا شنت ضربات على عدد من المدن الأوكرانية بينها العاصمة كييف مستخدمة عدداً غير مسبوق من الصواريخ. (وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version