يستعد منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، لخوض مباراة دولية ودية أمام منتخب سلطنة عُمان في استاد آل نهيان بنادي الوحدة، في تمام الساعة السابعة والربع من مساء السبت المقبل، وذلك في ختام المعسكر التحضيري للأبيض بالعاصمة أبوظبي، استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها قطر من 12 يناير الجاري إلى 10 فبراير المقبل.

واستمرت تدريبات المنتخب بجامعة نيويورك، عقب المباراة السابقة أمام قيرغيزستان والتي كسبها «الأبيض» بهدف دون رد، في استاد محمد بن زايد، حيث حرص الجهاز الفني بقيادة البرتغالي باولو بينتو على مواصلة العمل مع جهازه المعاون في تجهيز كل اللاعبين، للوصول إلى أعلى معدلات الجاهزية من الناحيتين الفنية والبدنية.

وتعتبر مواجهة عُمان هي السابعة للمنتخب تحت قيادة المدير الفني باولو بينتو الذي حقق 6 انتصارات متتالية منذ تسلمه المهمة، حيث فاز في 3 تجارب ودية على كوستاريكا بأربعة أهداف لهدف، وعلى الكويت بهدف نظيف، ثم لبنان بهدفين لهدف، وحقق انتصارين في التصفيات على نيبال برباعية دون رد، وعلى البحرين بهدفين دون مقابل، إضافة إلى التجربة الأخيرة أمام قيرغزستان.

ووضعت قرعة البطولة منتخب الإمارات في المجموعة الثالثة بجانب إيران وفلسطين وهونغ كونغ، وسيستهل مبارياته بمواجهة هونغ كونغ في استاد خليفة الدولي في 14 يناير المقبل.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت إدارة المنتخب العماني لكرة القدم التحاق الحارس الدولي فايز الرشيدي، المحترف في صفوف نادي المنامة البحريني، ببقية اللاعبين في المعسكر الحالي في أبوظبي، استعداداً لمواجهة منتخب الإمارات، في آخر محطة تحضيرية للمنتخبين قبل نهائيات كأس آسيا.

ويأتي المنتخب العماني في المجموعة السادسة بجانب السعودية وتايلاند وقرغيزستان، ويفتتح مبارياته أمام نظيره السعودي في 16 يناير المقبل على استاد خليفة الدولي أيضاً.

وحقق المنتخب العماني الفوز على نظيره الصيني 2-صفر في المباراة الودية الأولى بالإمارات على استاد نادي بني ياس الجمعة الماضي.

وأكد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب المنتخب العماني أن المباراة الودية المقررة أمام الإمارات مهمة وتحضيرية للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين قبل الانتقال إلى الدوحة للمشاركة في نهائيات آسيا.

وتعليقاً على نهائيات آسيا بالدوحة قال إيفانكوفيتش: «بكل تأكيد هي البطولة الأقوى على المستوى القاري، وحسب التوقعات ستكون بطولة تنافسية بالنظر لقوة المنتخبات المشاركة، وهناك أيضاً منتخبات تتألف من لاعبين ضمن أندية أوروبية كبيرة، مثل اليابان وكوريا الجنوبية وإيران وأستراليا».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version