اوتاوا – أ ف ب

أطلقت كندا والاتحاد الأوروبي السبت، حملة دولية لجمع التبرعات للاجئين الأوكرانيين ستتوج في التاسع من أبريل/ نيسان المقبل ب «مؤتمر للمانحين» تنظمه بروكسل وأوتاوا بشكل مشترك.

وذكر مكتب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في بيان حمل ايضا توقيع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين أن «حملة +Act for Ukraine+ تسعى إلى حشد الحكومات والمؤسسات والفنانين والشركات والأفراد لتخصيص الأموال لدعم الجهود الإنسانية في أوكرانيا والدول المجاورة».

قالت فون دير لايين وترودو إنهما يلبيان دعوة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لتنظيم «تجمع كبير في التاسع من أبريل على مواقع التواصل الاجتماعي لدعم أولئك الذين أجبروا على الفرار من أوكرانيا».

والحدث الرئيسي لهذه المبادرة هو مؤتمر المانحين الذي ينظم في التاسع من أبريل/ نيسان بهدف جمع الأموال وحشد دعم أوسع لصالح اللاجئين والنازحين الاوكرانيين.وفر نحو 3.8 ملايين شخص من أوكرانيا غالبيتهم إلى بولندا منذ العملية العسكرية الروسية في فبراير/ شباط الماضي، وفقًا للأمم المتحدة، التي تقدر عدد النازحين بنحو 6,5 ملايين.واضطر أكثر من عشرة ملايين شخص، أي أكثر من ربع سكان أوكرانيا، إلى مغادرة منازلهم.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version