عادي

الفرق تستغل التوقف لمعالجة أمورها الفنية

5 يناير 2024

22:46 مساء




قراءة

دقيقتين

رأس الخيمة: «الخليج»
استغلت فرق دوري أدنوك للمحترفين فترة التوقف الطويلة بسبب مشاركة «الأبيض» في كأس آسيا في قطر، لمعالجة أمورها الفنية التي ظهرت في أول 12 جولة، وكان لافتاً استعانة الفرق، التي أقالت مدربيها سابقاً وعيّنت بدلاء مؤقتين لهم، بمدربين لهم تجارب سابقة، أو حالية في الإمارات.
أعلن نادي الجزيرة التعاقد مع الروماني ميريل رادوي لمدة موسم ونصف الموسم، ليحل بديلاً للهولندي فرانك دي بور، علماً بأن رادوي يعد من المدربين الشباب، وقد لفتت نتائج فريقه السابق البطائح الأنظار إليه.
كما أعلنت إدارة نادي الإمارات التعاقد مع المدرب الإيطالي والتر زينجا، لمدة موسم ونصف موسم، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم.
وتم توقيع العقد الرسمي بحضور يوسف البطران، رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم، وثاني سالم الشحي، وجمال القرصي، عضوي مجلس الإدارة، ليكون المدرب الثالث لـ«الصقور» في الموسم الحالي، بعد محمد الجالبوت، والإسباني لويس بلاناجوما.
وعاد زينجا للتدريب في الدوري الإماراتي، لأول مرة، منذ 7 سنوات، بعدما كان الشعب آخر فريق قاده في الإمارات موسم 2015-2016، ودرب قبلها العين عام 2007 والنصر، من 2011 حتى 2013 والجزيرة موسم 2013-2014، أما آخر منصب له كمدرب على صعيد الفرق ككل فكان عام 2020 مع كالياري الإيطالي، قبل أن يعمل مديراً فنياً لفريق بريستا الإندونيسي، عام 2023.
وشكر ثاني الشحي، الجهاز الفني السابق بقيادة الإسباني لويس بلاناجوما، على الخدمات التي قدمها للفريق طوال الفترة السابقة، كما رحب بالمدير الفني الجديد والتر زينجا «63 عاماً»، الذي أكد أنه يعد مكسباً لـ«الصقور» نظراً لإنجازاته واسمه الكبير في عالم كرة القدم، حيث سبق له العمل مع العديد من الأندية الإماراتية والإيطالية.
وتعهد زينجا بأن يقدم كل ما لديه، وقال: «سأوظف طاقاتي وفريق عملي وخبراتي العالمية والمحلية في الدوري الإماراتي لخدمة الفريق والارتقاء به».
وكان نادي الوحدة أعلن أيضاً التعاقد مع المدرب الصربي غوران ليحل بديلاً للجنوب إفريقي موسيماني، علماً بأن غوران أقيل قبل أقل من شهرين من تدريب النصر.

http://tinyurl.com/yw6s6evb

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version