صعدت إسرائيل، أمس الأحد، قصفها على مختلف مناطق قطاع غزة، مع دخول حربها على القطاع شهرها الرابع، ما أدى إلى سقوط مئات القتلى والجرحى، حيث ارتكبت القوات الإسرائيلية 12 مجزرة في قطاع غزة خلال ال24 ساعة الماضية أسفرت عن مقتل 113 مواطناً وإصابة 250 آخرين، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين إلى 22835 قتيلاً و58416 جريحاً، معظمهم من الأطفال والنساء، بالتزامن مع احتدام المعارك البرية على مختلف محاور التوغل.

واستهدفت مسيرات إسرائيلية محيط مستشفى «شهداء الأقصى» في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين، بالتزامن مع إطلاق كثيف للأعيرة النارية. وقصفت المدفعية الإسرائيلية المناطق الشرقية في مخيم النصيرات، ومنزلاً في منطقة الزوايدة وسط القطاع، ما أدى لمقتل مواطنة. كما قتل عدد من المدنيين بعد قصف شارع عبد الكريم العكلوك في دير البلح. وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن مساء السبت، أنه يركز عملياته من الآن فصاعداً على وسط غزة وجنوبها.

وفي جنوب القطاع، ذكرت مصادر طبية، أن71 فلسطينيا بينهم أطفال قتلوا في غارات إسرائيلية وقصف مدفعي على مناطق بخان يونس، حيث قتل 3 مواطنين وأصيب 5 جراء قصف مجموعة من المواطنين بمنطقة العرايشية غربا، بالتزامن مع استهداف محيط مستشفى الأمل بالمدينة، وانتشلت طواقم الدفاع المدني 4 قتلى جراء استهداف وقع قرب الضابطة الجمركية في خان يونس بينهم طفلتان. ودمرت الطائرات الإسرائيلية مسجد صلاح الدين في بلدة خزاعة شرق خان يونس. كما قتل11 مواطنا بقصف جوي في منطقة الميراج شمال مدينة رفح. ولفتت مصادر طبية، إلى أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة في قطاع غزة خلال ال24 ساعة الماضية أسفرت عن مقتل 113 فلسطينياً وإصابة 250 آخرين. وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة ضحايا قطاع غزة منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، إلى 22.835 قتيلاً، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، و58 ألفاً و316 جريحاً، إضافة إلى 7 آلاف شخص في عداد المفقودين تحت الأنقاض.

من جهة أخرى، تركزت الاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية في مناطق وسط وجنوبي القطاع وتحديداً في مخيم المغازي وسط القطاع ومديني خان يونس ورفح جنوبا. وكانت القوات الإسرائيلية استهدفت منذ ساعات الصباح الأولى منزلا في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا، ما اسفر عن وفوع عدد من القتلى والجرحى. وأسفر الاستهداف الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا في مخيم المغازي وسط القطاع عن مقتل 4 مواطنين بينهم سيدة إلى جانب عشرات الإصابات. كما أطلقت طائرة «كواد كابتر» مسيرة النار بكثافة على المنازل والشوارع في مخيم المغازي، تزامنا مع تنفيذ الطائرات الحربية حزاما ناريا قرب شارع السكة غرب المخيم، وإطلاق نار مكثف من المدفعية الإسرائيلية قرب مدخل المخيم على شارع صلاح الدين. كما شنت الطائرات الإسرائيلية سلسلة غارات على منطقة تل الزعتر ومدينة دير البلح، تزامناً مع إطلاق الزوارق الحربية النار بشكل مكثف على غرب دير البلح، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الفلسطينيين.

من جانبها، أعلنت الفصائل الفلسطينية على رأسها «كتائب القسام» و«سرايا القدس» عن قصف قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في عدة مناطق بمحافظة خان يونس. وقالت «القسام» في بيان نشرته على قناته في «تليغرام»: «تدك كتائب القسام التحشدات الإسرائيلية المتوغلة في منطقة المحطة بمدينة خان يونس بقذائف الهاون». كما أعلنت «سرايا القدس» عبر «تليغرام»: «قصفنا حشداً لجنود وآليات إسرائيلية بوابل من قذائف الهاون في منطقة الكتيبة وسط خان يونس».

(وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version