ميامي – أ ف ب

بلغ الروسي دانييل مدفيديف، المصنف ثانياً عالمياً، السبت الدور الثالث من دورة ميامي للماسترز في التنس بفوزه على البريطاني أندي موراي الخامس والثمانين بنتيجة 6-4، 6-2.

ويطمح المصنف أول في الدورة إلى بلوغ نصف النهائي في ميامي من أجل استعادة صدارة التصنيف العالمي التي احتفط بها لأسبوعين فقط، علماً أن أفضل نتيجة له في فلوريدا هي بلوغه ربع النهائي العام الماضي.

ويلتقي مدفيديف، الباحث عن لقبه الأول هذا العام بعد خسارته نهائي أستراليا المفتوحة أمام الإسباني رافائيل نادال في مباراة ماراثونية، في الدور التالي مع الإسباني بيدرو مارتينيس ال47 الفائز 7-6 (7/2)، 6-2 على التشيلي كريستيان غارين المصنف الثلاثين.

وكان الروسي خسر الصدارة بعد خروجه من الدور الثالث لدورة إنديان ويلز للماسترز على يد الفرنسي غايل مونفيس، لكن يبدو مصمماً هذه المرة على استعادتها من الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وكان كسرٌ واحد للإرسال في الشوط الثالث من المجموعة الأولى كافياً للروسي من أجل خطفها من اللاعب المتوج مرتين سابقاً في ميامي عامي 2009 و2013.

وأمام أعين نجم ميامي هيت جيمي باتلر، حمل بطل فلاشينج ميدوز هذا الزخم معه إلى المجموعة الثانية التي كسر فيها إرسال المتوج بثلاث بطولات كبرى والمصنف أول عالمياً سابقاً مرتين ليختمها لصالحه 6-2.

وجدد مدفيديف فوزه على موراي في ثاني لقاء فقط بينهما بعد أن تفوق عليه في دورة بريزبين الأسترالية في 2019.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version