كييف – أ ف ب

دعا وزير الخارجية الأوكراني، الأحد، إلى مقاطعة متاجر «أوشان» الفرنسية، بعدما أعلنت المجموعة الفرنسية مواصلة نشاطاتها في روسيا معلّلة خيارها بضرورة دعم القوة الشرائية الروسية.

وكتب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا على «تويتر»، «على ما يبدو، إن الخسائر في الوظائف في روسيا أهمّ من الوفيات في أوكرانيا»، مضيفاً: «إذا كانت أوشان تتجاهل الأطفال الأوكرانيين الـ139 الذين قُتلوا هذا الشهر بسبب العملية العسكرية الروسية، فلنتجاهل أوشان وجميع منتجاتها».

ودعا إلى مقاطعة متاجر «أوشان» و«لوروا ميرلان» و«ديكاتلون» التي تملكها جميعها مؤسسة «مولييز» العائلية.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد حث، الأربعاء، في رسالة إلى البرلمان الفرنسي، الشركات الفرنسية التي تأسست في روسيا على الكف عن دعم «آلة الحرب» الروسية، ومغادرة موسكو، مشيراً إلى شركات «رينو» و«أوشان» و«لوروا ميرلان».

وفي مقابلة مع صحيفة «لو جورنال دو ديمانش» الأسبوعية، أعلن رئيس ومدير مجموعة «أوشان» ايف كلود أن المجموعة قررت أن تبقى في روسيا على الرغم من إمكانية تسجيل خسائر للعام 2022.

وقال: «يمكن تصوّر الرحيل على المستوى الاقتصادي، لكن ليس من وجهة نظر إنسانية، فيما مجموعة (أوشان) موجودة في روسيا منذ عقدين تقريباً؛ حيث توظّف 30 ألف شخص».

وأوضح أن، في روسيا حيث تحقّق «أوشان» 10% من مبيعاتها العالمية، نتمتّع بصفة البائع بأسعار مخفّضة، ونعتقد أننا سنسهم في فترة التضخم المتزايد، في حماية القوة الشرائية للسكان، مشيراً إلى عدم رغبة المجموعة في حرمان موظفيها وظائفهم وزبائنها قوتهم اليومي.

وتابع: «من السهل انتقادنا، لكننا هنا ونواجه ونعمل من أجل السكان المدنيين»، مذكّراً بأن (أوشان) أوقفت استثماراتها في روسيا وأن فروعها (232 متجراً وأنشطة تجارة إلكترونية) تعمل هناك في الاكتفاء الذاتي.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version