أبوظبي: محمد مصطفى

فاز «حميم» لإسطبلات العجبان العائدة لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، بلقب تحضيري سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، في الحفل الخامس الذي نظمه نادي أبوظبي للفروسية، وتألف من 7 أشواط بواقع 6 للخيول العربية الأصيلة وشوط للمهجنة الأصيلة.

حقق البطل «حميم» الفوز في الشوط الثالث، لمسافة 2200 متر، بقيادة باتريك كوسجريف وإشراف عبدالله الحمادي، قاطعاً المسافة في زمن قدره 2:27:67 دقيقة، بفارق عنق فقط عن الوصيف. وتوج «هيروز دي لاجارد» العائد إلى الشيخ ناصر محمد الحشار بلقب سباق الرويس لمسافة 1200 متر في الشوط الثاني الذي بلغت جائزته المالية 300 ألف درهم الأغلى في الحفل، بقيادة كونور بيسلي وإشراف إبراهيم الحضرمي.

وحلّق «إتش إم الشاهين» العائد لإسطبلات الوطنية بلقب سباق بطولة أبوظبي لمسافة 1600 متر في الشوط السادس، بقيادة كريستيان ديمورو وإشراف هلال العلوي. ودشن «تي اس أريزونا» العائد إلى جمعة الجنيبي، الحفل بالفوز في الشوط الأول بسباق كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 1000 متر بقيادة برناردو بينيرو وإشراف قيس عبود.

وفاز المهر «طارق» العائد إلى ياس للسباقات عن جدارة بلقب الشوط الرابع المخصص للمبتدئة لمسافة 1600 متر بقيادة الفارس برناردو بينيرو الذي أكمل الثنائية في الحفل بإشراف ماجد الجهوري مسجلاً زمناً قدره 1:45:13 دقيقة.

وانتزع «الديناري» بشعار الرحماني للسباقات لقب ثاني المبتدئة في الشوط الخامس لمسافة الميل بقيادة بن كوين وإشراف أحمد المحيربي.

واختتم «أرابيان تيل» المملوك إلى عائلة شبرا الألقاب في الشوط السابع المخصص للمبتدئة من المهجنة الأصيلة لمسافة 1600 متر بقيادة الفارس تاج أوشي وإشراف بوبات سيمار.

انطلاق الأكاديمية

أعلن المهندس علي الشيبة مدير عام نادي أبوظبي للفروسية انطلاق أكاديمية نادي أبوظبي لتعليم الفروسية والقفز والترويض مطلع فبراير المقبل، بعد الترتيبات الكبيرة التي قام بها النادي لتجهيز المنشآت والميادين الثلاثة بأفضل أنظمة الري.

وأعلن الشيبة أن النادي يستعد للإعلان عن تفاصيل الترتيبات التنظيمية الخاصة باستضافة النسخة الجديدة لبطولة كأس رئيس الدولة، بعد الاستعدادات المكثفة من اللجان العاملة في الإعداد والترتيب لكل المرافق والمنشآت، حتى يتم تنظيم هذه البطولة بصورة مختلفة عن النسخ الماضية، وعلى قدر التوقعات المنشودة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version