أبوظبي: «الخليج»

للمرة الأولى، تستضيف أبوظبي منافسات سباق القوارب الشراعية الأكثر تشويقاً فوق الماء في العالم، «جائزة مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار» بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي، اليوم السبت وغداً الأحد، في ميناء زايد، حيث تستعد نخبة من أفضل الرياضيين الدوليين الذين يمثلون 10 فرق من حول العالم لإطلاق العنان لقواربهم الشراعية قبالة شواطئ أبوظبي خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع.

وكان متحف اللوفر أبوظبي، قد استضاف المؤتمر الصحفي التقديمي للسباق، وحضره عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وحميد عبدالله الشمري نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في مبادلة، وراسل كوتس الرئيس التنفيذي لسلسلة سباقات «SailGP»، وعدد كبير من القادة الرياضيين وممثلي الوسائل الإعلامية، وممثلي الفرق العشرة المشاركة في السباق.

ورحب عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بممثلي الفرق المشاركة، متمنياً لهم طيب الإقامة في أبوظبي. وقال العواني: «يسرنا استضافة سباق جائزة مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار للمرة الأولى في أبوظبي، ما يؤكد قدرتنا على تنظيم الفعاليات العالمية الرياضية الكبرى بمعايير احترافية عالية، وبالتعاون مع الشركاء، ووسط تجارب لا تنسى للجماهير من مختلف أنحاء العالم».

وأضاف قائلاً: «ندعو الجميع من المشاركين لزيارة العديد من المواقع التي تستحق الزيارة في أبوظبي والتعرف إلى المعالم الشهيرة في العاصمة».

ومن جانبه عبر راسل كوتس الرئيس التنفيذي لسلسة سباقات «SailGP» عن سعادته بوجوده في أبوظبي، وقال: يسعدنا إضافة أبوظبي إلى سلسلة المدن التي تحتضن سباقاتنا، فبتضافر الجهود بيننا وبين مجلس أبوظبي الرياضي ومبادلة، سنكون معكم على مدار 3 نسخ مقبلة، نأمل أن نقدم عرضاً كبيراً للجماهير وتجربة ترفيهية لا تنسى للجميع على مدار اليومين المقبلين.

وقال كونتان ديلابيير، قائد فريق فرنسا في المؤتمر الصحفي: إن وجودنا في هذا الموقع تحت قبة اللوفر هو أمر رائع فعلاً، وذو أهمية خاصة جداً بالنسبة لي كمواطن فرنسي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version